"ميتا" تختبر ميزة إعلانية جديدة في "إنستجرام"

الرؤية- وكالات

أعلنت شركة ميتا عن اختبارها أداتين إعلانيتين جديدتين، في تطبيق التواصل الاجتماعي التابع لها إنستجرام.

وقالت الشركة إنها ستبدأ في اختبار عرض الإعلانات ضمن نتائج البحث في التطبيق، إضافةً إلى ميزة إعلانية أخرى تتيح للشركات إرسال الإشعارات لتذكير المستخدمين بمواعيد المؤتمرات أو إطلاق المنتجات الجديدة.

وذكرت الشركة أن الإعلانات المعروضة ضمن نتائج البحث في انستجرام ستكون مرتبطةً بعبارة البحث نفسها. وعلى سبيل المثال سيؤدي البحث عن "العناية بالبشرة" إلى عرض الإعلانات المتعلقة بمواد التجميل، وفقًا لما ذكرته الشركة.

وستظهر الإعلانات بشكل صور أو مقاطع فيديو شبيهة بالصور ومقاطع الفيديو الأخرى، مع فارق هو أن المواد الإعلانية ستكون مصحوبةً بعبارة "إعلان" لتمييزها عن المحتوى العادي.

إضافةً إلى ذلك، أعلنت ميتا عن إطلاق "الإعلانات التذكيرية"، التي تهدف إلى مساعدة الشركات في الإعلان عن الأحداث القادمة للشركة أو عمليات إطلاق المنتجات الجديدة التي تهم المستخدم.

وفي حال اشتراك المُستخدم في خدمة التذكير، يحصل على 3 إشعارات قبل يومٍ واحدٍ من الحدث، وقبل 15 دقيقة، وعند انطلاق الحدث. ويتلقى المُستخدم التذكير بشكلِ إشعارٍ يصل إلى هاتفه.

ويهدف إطلاق هذه الأدوات الإعلانية الجديدة إلى تحسين أرباح ميتا بعد انخفاض عائداتها الإعلانية. وكانت الشركة قد أعلنت عن تراجع إيراداتها الإعلانية خلال الربع الأخير من عام 2022 من 32.6 إلى 31.2 مليار دولار أمريكي مقارنةً بعام 2021.

وعملت ميتا بالفعل خلال الشهور الماضية على زيادة عدد الإعلانات المعروضة ضمن تطبيق انستجرام من خلال تقديم شريحتين إعلانيتين جديدتين، وتصميم جديد لإعلانات الفيديو القصيرة، كما بدأت عرض الإعلانات ضمن التبويب “اكتشف” Explore وفي صفحة الخلاصات.

تعليق عبر الفيس بوك