إطلاق حملة وطنية لتعزيز الوعي حول سلامة ورفاهية الأطفال

 

مسقط- الرؤية

تطلق حكومة سلطنة عمان وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" حملة وطنية لزيادة مستوى الوعي حول رفاهية الأطفال، تمتد فعالياتها عبر وسائل الإعلام المختلفة سواء الإذاعة أو الصحف المطبوعة أو وسائل التواصل الاجتماعي.

ويتولى تنفيذ الحملة فريق عمل مشترك من الحكومة يتألف من مسؤولين وممثلين من وزارة الإعلام ووزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ووزارة التنمية الاجتماعية والمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، فضلاً عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف".

وتعد هذه الحملة جزءًا لا يتجزأ من مبادرة أكثر شمولية تهدف إلى التشجيع على اتباع ممارسات الأبوة والأمومة الإيجابية في سلطنة عُمان، وقد تم تطوير الحملة لتكون نتاج دراسة تم إجراؤها في عُمان حول عددٍ من أهم السلوكيات المتعلقة بالتعليم المبكر وإيجاد بيئة أكثر شمولية لجميع الأطفال، والإشراف الفعال من جانب الكبار.

وستركز الحملة على تأكيد المزايا المتعددة والنفع الكبير الذي يعود على الأطفال والمجتمع بشكل عام عند إلحاق الأطفال في سن مبكر بمراكز تنمية الطفولة والحضانات، وزيادة الوعي حول الخدمات المتاحة للأطفال للاستمتاع بحياتهم وحقوقهم في المجتمع.

يشار إلى أن سلطنة عُمان صدقت على اتفاقية حقوق الطفل عام 1996م وهي ضمن الدول العربية الأعلى تصنيفا في مجال حماية الأطفال وأحد الدول الرائدة التي تلتزم بتزويد الأطفال بالحق الكامل في التعلم والرعاية الصحية والحماية الكافية. كما يتوفر خط حماية الأطفال التابع لوزارة التنمية الاجتماعية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بهدف منع العنف ضد الأطفال.

تعليق عبر الفيس بوك