"معًا نتقدم".. طموح يعانق سحائب المزن

 

‏راشد بن حميد الراشدي **

 

بالأمس انطلقت مبادرة ملتقى "معًا نتقدم" وهو فصل مشرق من فصول النهضة المتجددة التي تتلمس احتياجات الشعب وخاصة شباب اليوم نحو بناء عُمان بسواعد فنية تعانق أحلامها أعالي القمم الشاهقة الأبية لهذا الوطن الغالي العزيز.

توجيهات سامية من لدن قائد البلاد جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله- ورعاية كريمة من صاحب السُّمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد ترفد هذا اللقاء بطموح شباب عمان وفي كل المجالات والتخصصات نحو مستقبل سعيد.

مواضيع عده طُرحت في هذا اللقاء كانت محل اهتمام الحكومة وحوارات مباشرة مع صناع القرار الحضور في ذلك اللقاء وأفكار إبداعية مبتكرة حملها الحضور من أجل رؤية متكاملة الأركان تجسد رؤية "عُمان 2040" في محاورها الهادفة لرفاهية الوطن والمواطن وتطويره بأفكار خلاقة تسمو به نحو علياء الأنجم ونجاح ما تستهدفه الخطط والرؤى المستقبلية.

هموم الشباب نقلتها تلك المناقشات المثرية في مختلف مناحي الحياة الكريمة وتقدير عالٍ لكل ما تم طرحه من أجل الوطن وأبنائه واهتمام ومتابعة كبيرة لذلك اللقاء من الصغير والكبير خاصةً مع الظروف التي يمر بها الوطن والمشكلات التي تواجه أبنائه في مجالات عدة كالتوظيف والتسريح والترقيات وبناء شراكات محلية مع قطاع خاص قوي والدعم للمؤسسات الناشئة والشباب الطموح لبناء مشاريع ناجحة والتنمية في المجالات التي يأمل الجميع التسريع بها ومراجعة بعض الرسوم والتسعيرات والضرائب التي تثقل كاهل المواطن.

تلك الهموم نقلها الحضور في حوار مُباشر مع المختصين والتي يأمل الجميع من خلالها أن تتحقق الأمنيات وينثر الوطن أريج محبته وفيض خيراته بإذن الله على أبناء الوطن لينعموا بفضائله ويعيشوا في كنفه بأمن وأمان وازدهار وحياة سعيدة هانئة في ظل قيادة حكيمة تقود أمة مبجلة يشهد على قوامها ونهج سلطانها العالم أجمع.

ختامًا نتمنى أن تكون نتائج اللقاء خارطة طريق جديدة لعمل دؤوب لبناء عُمان وخدمة شبابها وأن تكلل كل المساعي والجهود بالنجاح والفلاح بإذن الله وتوفيقه.

حفظ الله عُمان وسلطانها وشعبها وهم يرفلون في ثوب العزة والكرامة والتقدم والرقي لمُستقبل مبشر بالخير والازدهار.

** عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية