"كيمجي رامداس" تدعم "برنامج القائد المبتكر" لتطوير مهارات الشباب

 

مسقط- الرؤية

أعلنت مجموعة كيمجي رامداس ممثلة بقسم التواصل الحكومي والعلاقات العامة، دعم "برنامج القائد المبتكر" الذي تشرف عليه وزارة الثقافة والرياضة والشباب، من خلال تقديم التسهيلات اللازمة للبرنامج التدريبي الذي يخدم 21 شابا عُمانيا ممن استكملوا هذا البرنامج.

وأشرف مجموعة من الخبراء والمختصين على المشاركين الشباب طوال فترة البرنامج التدريبي التي امتدت لأسبوعين، والمقامة في معهد كيمجي للتدريب، كما قدم عدد من أعضاء الإدارة العُليا بالمجموعة بعض الورش المصاحبة للبرنامج.

ويهدف هذا البرنامج إلى الاستفادة من اهتمامات الشباب المرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والطباعة ثلاثية الأبعاد فيما يخدم أسواق العمل والأدوار التي سيضطلعون بها مستقبلا.

وخضع المشاركون لمنهجية مكونة من 5 خطوات يتم من خلالها تحويل أفكارهم المبتكرة إلى منتجات وخدمات تلبي احتياجات الأسواق المحلية والدولية، كما تم التطرّق إلى العديد من المواطن الحيوية في كلٍّ من العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات خلال البرنامج.

وقالت كانان كيمجي عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي: "إن الشباب العُماني يمتلك كمّا هائلا من المهارات والكفاءات في شتى المجالات، ونظرًا لكوننا مجموعة الأعمال الأكبر والرائدة في السلطنة، فإننا ندرك في مجموعة كيمجي رامداس أهمية توجيه الجهود نحو مبادراتٍ كهذه، حيث إنها ستعزّز من رحلة النمو والتطوير في ظل الأهداف الموضوعة لرؤية عُمان 2040، ويأتي دعمنا لبرنامج القائد المبتكر بالتماشي مع هذه الغاية، وتهدف المجموعة إلى مواصلة إشراك الشباب وتثقيفهم وتمكينهم والأخذ بيدهم لترجمة أفكارهم إلى أرض الواقع".

وأشارت نعيمة بنت راشد المسعودية رئيسة برنامج القائد المبتكر، إلى أن البرنامج يهدف إلى تكوين مخرجات بمعايير عالمية، فهو يسهم في إنماء القدرات وشحذ المعارف والمهارات التي سيتم تسخيرها فيما بعد لخدمة مجالات الأعمال المختلفة، مضيفا: "أود أن أتقدم بالشكر لمجموعة كيمجي رامداس على دعمهم واهتمامهم بهذه المبادرة الطيبة، آملين أن نشهد تفاعل مختلف مؤسسات بالقطاعين الحكومي والخاص في تصميم برامجٍ مشابهة تخدم شبابنا العُماني."

تعليق عبر الفيس بوك