انطلاق فعاليات "إكستيرا مسندم للترايثلون الجبلي"

مسقط- الرؤية

نظمت مؤسسة الشرق الأوسط للترايثلون مؤتمرا صحفيا أمس في غرفة تجارة وصناعة عمان فرع مسندم، للإعلان عن مجريات بطولة "إكستيرا مسندم 2023 للترايثلون الجبلي" التي ستقام على مدى 3 أيام في الفترة من 16 إلى 18 مارس، بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة الداعمة للبطولة.

وقال المهندس ناصر بن حميد الحوسني مدير عام بلدية مسندم: "إن اختيار مسندم لاستضافة الحدث جاء بعد تقييم ودراسة بالإمكانات الطبيعية والبنية المؤهلة لإقامة مثل هذه البطولات العالمية، إضافة إلى طبيعة مسندم السياحية التاريخية"، مضيفاً أن البلدية حرصت على مشاركة الجهات المعنية الأخرى والتنسيق معهم في تسهيل متطلبات البطولة والتي من ضمنها إقامة قرية إكستيرا لتوفير وجهة فريدة لجمهور المتابعين الذين يترقبون انطلاق البطولة، ومتابعة سباقات التحدي المليئة بالمغامرات.

وأشار محمد بن خلفان العبيداني الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة تراثيلون الشرق الأوسط، إلى أن أهم ما تحقق من استضافة البطولة، وضع إكستيرا على خريطة الشرق الأوسط وتأسيس بنية تحتية أساسية للرياضة الجبلية في محافظة مسندم، انطلاقًا من بناء مسار جبلي للدراجات الهوائية وآخر للجري.

وأضاف: "تعتبر بطولة إكستيرا مسندم 2023 حدثا عالميا يجمع بين الترويج السياحي ورياضة المغامرات ومن أكبر العلامات الرياضية في سباقات التراثلون الجبلي، وستساعد حتماً في ترسيخ مكانة المحافظة على الخريطة العالمية وتصنيفها عاصمة الرياضات الجبلية في المستقبل بما يتوافق مع رؤية عمان 2040، إلى جانب دعم القطاع السياحي الذي يعتمد على عوامل الجذب الطبيعية التي تزخر بها محافظة مسندم".

وستكون قرية إكستيرا وجهة رائعة لاستضافة العديد من الأنشطة المناسبة لكافة أفراد العائلة للاستمتاع بالأجواء والمشاركة في المسابقات الترفيهية ومتابعة الفعاليات المتنوعة، وستكون أيضا نقطة انطلاق السباقات المختلفة، إذ يشهد اليوم سباقا ترفيهيا مخصصا للأطفال بينما سيشهد الغد تنظيم سباقين يكون الأول لمسافة 21 كيلومترا والثاني 10 كيلومترات.

ويتضمن اليوم الثالث والأخير من الحدث، سباقا للسباحة بطول 1.5 كيلومتر، بينما تكون المرحلة الثانية عبارة عن سباق للدراجات الهوائية الجبلية بطول 30 كيلومترا، وأخيراً سباق للجري لمسافة 11 كيلومترات.

وتشمل قائمة الرعاة الرسميين لبطولة "إكستيرا مسندم 2023"، مكتب محافظ مسندم وبلدية مسندم ووزارة التراث والسياحة ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، إضافة إلى الهيئة العامة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة واللجنة العمانية للترايثلون وشركة أوكسيدنتال عمان.

تعليق عبر الفيس بوك