"جهاز الرقابة" يترأس اجتماع لجنة خبراء مكافحة الفساد بدول مجلس التعاون

مسقط- الرؤية

ترأس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة الاجتماع السابع والعشرين للجنة الخبراء المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد بمقر الجهاز في مسقط، بمشاركة لجنة الخبراء في الأجهزة المعنية بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون الخليجي.

بدأ الاجتماع بكلمة للجهاز ألقاها أخصائي أول رقابة شبيب بن ناصر البوسعيدي مدير عام المديرية العامة للأعمال القانونية ورئيس لجنة تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد بالجهاز، مرحبا بأعضاء لجنة الخبراء المعنيين بمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة بدول مجلس التعاون الخليجية والأمانة العامة على تلبيتهم لدعوة سلطنة عمان على عقد الاجتماع 27 للجنة الخبراء في  مقر الجهاز بالسلطنة.

وأشار إلى الأهمية التي تقدمها نتائج أعمال هذه اللجنة والمقترحات التي تتبناها في مجال تبادل المعرفة وتعزيز الكفاءة المؤسسية والمهنية للأجهزة المعنية عن تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد بدول المجلس.

وفي إطار تبادل الخبرات ونقل المعرفة بشأن الممارسات ذات الصلة بمجال تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، قدّم جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة عرضًا مرئيًا للجنة، تضمن موجزًا عن الجهاز وبيانًا باختصاصاته وأنشطته وأوجه الشراكة مع المؤسسات الحكومية والمجتمع.

وتناول الاجتماع إعداد خطة عمل لتفعيل التعاون والتنسيق بين إدارات التعاون والعلاقات الدولية لأجهزة وهيئات مكافحة الفساد بدول المجلس، كما تم مناقشة إعداد برنامج خليجي مشترك للتوعية والتثقيف في مجال التعليم.

وتضمن الاجتماع استعراض اللائحة التنظيمية لجائزة مجلس التعاون في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، والتي يؤمل أن تسهم في رفع الوعي والمشاركة المجتمعية في مجال تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، إلى جانب متابعة المستجدات المعرفية والمهنية الدولية بواسطة منتسبي الأجهزة المعنية عن تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد بدول المجلس.

كما تمت مناقشة تنفيذ برامج إعداد للعاملين في الأجهزة بالتعاون مع المنظمات الدولية في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، وذلك في إطار المبادئ الاسترشادية لتبادل الخبرات والتجارب بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

تعليق عبر الفيس بوك