متضمنًا غرفة عمليات وعناية مركزة ووحدة لحفظ الدم

"أوكيو" توقع اتفاقية مع "مستشفى كيمز" لإنشاء مركز حوادث وطوارئ في الدقم

 

مسقط- الرؤية

وقّعت أوكيو المجموعة العالميّة المتكاملة للطاقة اتفاقية مع مستشفى كيمز لإنشاء مركز للحوادث والطوارئ في ولاية الدقم بمحافظة الوسطى، وذلك حرصًا منها على صحة المواطنين والموظفين، وكجزء من رؤيتها الهادفة إلى توفير متطلبات الصحة والسلامة.

ويأتي المشروع في إطار الجهود التي تبذلها المجموعة لتوفير سبل الرعاية الصحية للموظفين والعاملين في الشركات المتعاقدة معها كجزء من فلسفة العمل فيها.

وقّع الاتفاقية هلال بن علي الخروصي الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري والمصافي والبتروكيماويات في أوكيو، والدكتور شريف شهد الله الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات كيمز. ويتضمّن المركز غرفة عمليات وطوارئ وعناية مركزة وغرف تنويم ووحدة لحفظ الدم والمرافق الصحيّة المساندة.

وأعرب هلال بن علي الخروصي الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري والمصافي والبتروكيماويات عن سعادته بإنشاء مركز الحوادث والطوارئ وخدمات الإسعاف في ولاية الدقم. وقال: "يُمثّل المركز أهميّة كبيرة للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والأحياء المجاورة من خلال توفير خدمات صحية لحالات الطوارئ"، مضيفا أنّ أوكيو لا تألو جهدًا في دعم سبل الرعاية الصحية كجزء من برنامج الاستثمار الاجتماعي، والذي تُعدّ الصحة أحد مرتكزاته الأساسية. وتابع الخروصي: "سيقدّم المركز خدماته للسكان والعاملين في مختلف المشروعات القائمة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم". وأشار إلى أنّ المركز سيعزز من دعم المشروعات الاستثمارية الحيوية القادمة، ويؤسس لتطوير الخدمات الصحيّة؛ بما يتواكب مع التطوّرات في مجالات الاستثمار.

من جانبه، قال الدكتور شريف شهد الله الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات كيمز إنّ توقيع اتفاقية لإنشاء مركز حوادث وطوارئ في ولاية الدقم يعكس الأهميّة التي توليها ‏أوكيو لسلامة وصحة المواطنين وكافة العاملين في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، كما يترجم التزامها بهذا النهج الذي يُجسّد مسؤوليتها الاجتماعية وإدراكها لدورها في تعزيز منظومة القطاع الصحي العام والخاص. وأشار إلى أنّ إنشاء مركز للحوادث والطوارئ من شأنه أن يقدم خدمات طارئة وسريعة تسهم في تسريع حالات الاستجابة لإنقاذ وإسعاف الجرحى والمرضى.

يشار إلى أنّ أوكيو والشركات التابعة لها  العاملة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم توفر خدمة طائرة هليكوبتر احتياطية لخطة الاستجابة للطوارئ، ومسعفين جويين بمؤهلات الطاقم الطبي من أجل تنفيذ أي إخلاء طارئ قد تدعو الحاجة إليه.

تعليق عبر الفيس بوك