بالفيديو: السيد أسعد: عُمان بلد كبير جدًا وأكثر دولة مستقرة.. ويجب عدم التردد في تنفيذ المشاريع والخطط

الرؤية- مريم البادية

أعرب صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السُّلطان عن سعادته بافتتاح مؤتمر التطوير العقاري وأسبوع عُمان للتصميم والبناء، مشيدًا بما استعرضه أصحاب المعالي الوزراء من مشاريع واعدة في القطاعين العقاري والإسكاني في سلطنة عُمان.

وأكد سمو السيد- في تصريحات صحفية عقب افتتاح المؤتمر- إن حكومة صاحب الجلالة تتابع جميع التطورات في مختلف القطاعات، كما تقف على التحديات التي قد تواجه تنفيذ المشاريع، لافتًا إلى أن جميع المشروعات التي يجري العمل عليها الآن ترتبط بشكل مباشر مع أهداف الرؤية المستقبلية "عُمان 2040".

وشدد سموه على أن سلطنة عُمان أكثر بلد مستقر، وأنها ستبقى كذلك بإذن الله، مشيرًا إلى ما يشهده الاقتصاد من نمو، خاصة نمو القطاع العقاري؛ حيث بدأ النمو العمراني يتزايد في أغلب الولايات. وقال السيد أسعد إن السوق العقاري واعدة، وعُمان بلد كبير جدًا، وأن التنمية تتطلب تضافر الجهود، مستشهدًا بالبيت الشعري "اذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة.. فإن فساد الرأي أن ترددا"، لافتًا إلى أن خطوات تنفيذ المشاريع عندما تبدأ تستمر، وأنه يتعين على الجميع عدم التردد في تنفيذ الخطط، وأن تتكاتف الجهود لإتمام وإنجاح هذا التنفيذ.

وأشار سموه إلى مسألة التكامل بين مكونات المجتمع، من مسؤولين ومواطنين، داعيًا المستثمرين في الوقت نفسه إلى عدم التسرع في تنفيذ المشاريع؛ بل التأني من خلال دراسة الجدوى ومن ثم التنفيذ في النهاية.

وأوضح سمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السُّلطان أن عُمان تضم 12 جامعة أهلية، إضافة إلى الجامعات الحكومية، وجميعها تخرّج أفواجًا من الشباب والفتيات في مختلف التخصصات إلى سوق العمل، وهؤلاء الخريجون يبحثون عن عمل ويأملون الحصول على حوافز.

وأشاد سموه بتفاؤل الشباب الذي لمسه من خلال لقاءاته المتعددة بالشباب، وامتدح هذه الصفة فيهم، وقال إنها من صفات النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، مشددًا على ضرورة أن يتحلى الشباب بالتفاؤل وحسن النية.

وحول النمو العمراني في عمان، قال سموه إن فئات المجتمع تفضل المساحات الواسعة في البناء، وهناك من يفضل السكن بالقرب من البحر أو الجبل وغيرهما، معربًا عن أمله في تحقق المزيد من التطور والنماء مع استهداف الوصول بتعداد سكان السلطنة إلى 8 ملايين نسمة في المستقبل.

وحث سموه الشباب على الزواج، بهدف تعزيز النمو السكاني والعمراني، متمنيًا لهم الخير في حياتهم.

وفي ختام التصريح، جدد سموه تفاؤله بما يتحقق من تطورات على أرض الواقع، مشيرًا إلى نمو الاستثمارات في كلٍ من الجبل الأخضر ومسندم، إلى جانب الاستثمارات في صلالة، مؤكدًا أن ثمار هذه الاستثمارات ستظهر خلال السنوات المقبلة، داعيًا المستثمرين العُمانيين إلى ضخ استثمارات، قائلًا: "إذا نحن ما نحقق هذا ما حد قادر يحققها".

تعليق عبر الفيس بوك