9820 زائرًا لمعرض التخصصات الجامعية في صحار

 

صحار- خالد الخوالدي

اختتمت أمس فعاليات معرض التخصصات الجامعية والبرامج التدريبية في نسخته الثالثة، والذي نظمته المديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الباطنة على مدار 3 أيام في ولاية صحار، بمشاركة 45 مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي العمانية.

وشهد المعرض منذ انطلاقه  إقبالا واسعا، إذ تجاوز عدد زوار المعرض 9800 زائر من مختلف شرائح المجتمع وطلبة وطالبات الدبلوم العام وأولياء الأمور.

وقدمت الجامعات والكليات والمعاهد التدريبية المشاركة شرحا تفصيليا عن التخصصات الجامعية والمسارات المهنية والأكاديمية التي تتيح للطالب اختيار ما يناسبه وفق ميوله ورغباته، كما قدمت عدد من المؤسسات الحكومية المشاركة والمعنية بمراحل التعليم العالي خدماتها والرد على استفسارات زوار المعرض فيما يتعلق بالبعثات الداخلية والخارجية وشروط القبول.

وتضمن المعرض إقامة عدد من ورش العمل والجلسات الحوارية والمناقشات العامة، لتسليط الضوء على شروط القبول العام وشروط القبول لكل تخصص، مع تقديم عدد من الجوانب التوجيهية لاختيار المسار الأكاديمي المرتبط بالتخصصات للجامعات والكليات في سلطنة عمان.

وعبر زوار المعرض عن سعادتهم بإقامة هذه الفعالية، وقال أحمد بن سالم الغيثي: "يمثل المعرض فرصة حقيقية للطلبة لرسم الصورة عن حياتهم الجامعية واختيار التخصص التي يلامس طموحاتهم من خلال لقاء ممثلي الجامعات والكليات والتعرف على التخصصات في كل كلية وجامعة وما يرافق ذلك من شروط قبول، وأيضا التعرف على الفرص التدريبية التي ربما تكون مناسبة لاجتياز الطالب لشروط القبول لتخصص ما".

وأوضحت الطالبة إيمان بنت علي البلوشية: "استفدنا من المعرض كثيرا فهو وفر علينا عناء البحث عن التخصصات التي تقدمها الجامعات، وحصلنا على كل المعلومات التي نريدها لتحقيق طموحات".

وأشار الطالب أحمد بن راشد المعمري إلى أن زيارته لهذا المعرض كانت ناجحة، مضيفا: "تعرفت على التخصص الذي أتمنى دخوله بعد دبلوم التعليم العام والجامعات التي تقدم هذا التخصص وشروط الالتحاق، فالمعرض من وجهة نظري هو فرصة حقيقية لنا نحن الطلبة لنقف على مسارنا المستقبلي الجامعي".

تعليق عبر الفيس بوك