"التأمينات الاجتماعية" ترفد المعرض بإصدارات رقمية عبر شاشات إلكترونية

 

مسقط- الرؤية

تشارك الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بمعرض مسقط الدولي للكتاب في دورته السابعة والعشرين لعام 2023؛ إذ تعرض الهيئة أبرز الإصدارات الرقمية الخاصة بها عن طريق الشاشات الإلكترونية الموزعة في أنحاء المعرض.

ويمكن للزائر أن يمسح القارئ المتوفر مع كل إصدار للوصول إلى البوابة الإلكترونية للهيئة والاستفادة من تلك الإصدارات.

وأول هذه الإصدارات كتاب ثلاثون عامًا الذي يحوي أبرز الأحداث والإنجازات التي حققتها الهيئة على مدى ثلاثين عامًا مصنفة في خط زمني بدءًا من صدور المرسوم السلطاني السامي (72/ 91) القاضي بإنشاء الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وحتى عام 2022؛ حيث تقسّمت موضوعات الكتاب وفق 6 محاور، وهي: محور التعاون المحلي والدولي والذي يضم 33 حدثًا، وهو محور يحوي على نماذج ووسائل مبتكرة ومتنوعة للتواصل والتعاون مع الشركاء وأصحاب المصلحة على المستوى المحلي والدولي؛ من أجل تطوير منظومة العمل بالهيئة في جميع المجالات بما يخدم تحقيق أهدافها الاستراتيجية وتعزيز رسالتها المؤسسية، ومحور الكفاية الذي يضم 20 حدثًا، وهو محور يُعنى بضمان اتساق المنافع المقدمة للمتعاملين مع متطلبات العيش الكريم، وتوفير حماية مناسبة لهم ضد المخاطر المحتملة.

أما محور التغطية التأمينية، فقد اشتمل على 7 أحداث وهو محور لضمان وجود تغطية شاملة للجميع، من خلال إضافة فئات جديدة لم تكن مشمولة مسبقًا، أو عبر تفعيل التغطية للفئات الحالية بما يحقق الحماية الاجتماعية لهم عبر تحديث واستحداث ضوابط داعمة. وفي محور جودة الخدمات المعني بتقديم خدمات رقمية ذكية تتضمنها خدمات تعريفية تلبي احتياجات المتعاملين وتهدف للوصول إليهم من خلال فهم متطلباتهم واحتياجاتهم مع ضمان وجود بيانات دقيقة عنهم، احتوى على 45 حدثًا. وشمل محور الاستدامة على 6 أحداث وهو محور يحافظ على استدامة منظومة الحماية الاجتماعية من خلال وضع مجموعة من المشروعات الاستراتيجية التي من شأنها زيادة عمر الصندوق وتحقيق العدالة بين الأجيال. أما المحور السادس والذي اشتمل على 24 حدثا هو محور الحوكمة المؤسسية والذي يُعنى بوضع نظم وسياسات ولوائح تضبط ممارسات العمل بالهيئة وتعمل على فصل الصلاحيات بما يضمن سلامة القرار وتحقيق الأهداف.

تعليق عبر الفيس بوك