"آر تي عربي" تشارك بإصدارين عن أسرار احتلال العراق والعلاقات مع روسيا

الرؤية- إبراهيم الهادي

تشارك قناة "آر تي عربي" الروسية في معرض مسقط الدولي للكتاب لأول مرة، بإصدارين جديدين هما "الهمجية" من تأليف سلام مسافر معد ومقدم برنامج "قصارى القول"، وكتاب "رحلة في الذاكرة" لخالد الرشد مقدم ومعد برنامج "رحلة في الذاكرة".

ويسلط كتاب الهمجية الضوء على غزو واحتلال العراق وكشف زيف ادعاءات أمريكا وحلفائها حول العراق، بالإضافة إلى الحديث عن المبادرة التي أثارت غضب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين كما يرويها فلاديمير تيتورينكو آخر سفير روسي في بغداد، وجهود روسيا الاتحادية في التوصل إلى تسوية لإبعاد شبح الحرب.

وفي الفصل الثاني من الكتاب، ناقش الكاتب أخطاء القوات المسلحة العسكرية التي أدت إلى سقوط بغداد خلال أسبوعين من المواجهة غير المتكافئة، في حين يستعرض الفصل الثالث نقلا عن وزير المالية العراقي قبل الاحتلال هشام الراوي، تفاصيل نادرة عن نهب ممتلكات وأموال البنك المركزي العراقي على يد قوات الاحتلال، وكيف تعامل المحتلون مع ثروات العراق من الذهب والتحف والمقتنيات التي لا تقدر بثمن.

أما كتاب "رحلة في الذاكرة" فيتضمن شهادات ووثائق تاريخية قيمة معظمها حصرية لم تنشر في أي وسيلة إعلامية أخرى ناطقة بالعربية، إذ يسلط الكاتب خالد الرشد الضوء على الأحداث المفصلية في العلاقات العربية الروسية.

 

صور (8).jpg

صور (6).jpg

صور (4).jpg
صور (2).jpg

 

تعليق عبر الفيس بوك