اندماج "العمانية القطرية للتأمين" و"الرؤية" ورفع رأس المال إلى 30 مليون ريال

 مسقط- الرؤية

أعلنت الشركة العُمانية القطرية للتأمين وشركة الرؤية للتأمين اندماجهما لتوفير حلول تأمين ذات جودة عالية وتحقيق النتائج المرجوة والقدرة على التنافسية العالمية.

وتعمل الشركة العُمانية القطرية للتأمين لأكثر من عقد من الزمان في السوق العُماني كشركة تابعة لمجموعة قطر للتأمين التي يقع مقرها في الدوحة، وهي المجموعة الرائدة للتأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أنّها تمتلك أكثر من خمسين في المائة من أسهم الشركة العُمانية القطرية للتأمين.

وقال سالم المنّاعي الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين، إن المجموعة تتطور باستمرار خدماتها محليا وإقليميا وعالميا لتقديم حلول التأمين وخدماته لمجموعة متنوعة من القطاعات، مضيفا: "تؤمن مجموعة قطر للتأمين أنّ هذا الاندماج سيحقق التطور والازدهار للشركة العُمانية القطرية للتأمين في ظل الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي والحوكمة الرشيدة والتوقعات الإيجابية للنمو في قطاع التأمين بالسلطنة، حيث إن هذا الاندماج سيعزز نفوذ المجموعة في سوق التأمين المباشر في منطقة مجلس التعاون الخليجي".

وأكد حسن ياسين اللواتي الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية القطرية للتأمين، أنّ الاندماج مع شركة الرؤية للتأمين التي تُعد إحدى الشركات الوطنية الرائدة في القطاع، يعتبر إنجازا هاما في رحلة الشركة نحو النجاح المستمرـ حيث ستُحل شركة الرؤية وتكون الشركة العمانية القطرية للتأمين هي الكيان الباقي، موضحا أن الاندماج سيؤدي إلى تحقيق تضافر الجهود بمختلف المستويات وسوف تزيد تزيد قاعدة أصول الشركة، كما ستعمل شبكة الفروع الواسعة في جميع أنحاء السلطنة على تسهيل تجربة العملاء وزيادة الإيرادات.

وتابع: "الاندماج يعكس التزامنا المستمر بشعارنا، وهو التألق والتميز والنجاح، كما يمثل هذا الاندماج النمو المستمر للشركة العُمانية القطرية للتأمين كشركة مزدهرة وناجحة، الأمر الذي يدعم في النهاية مسيرة سلطنة عُمان نحو مستقبل تنافسي عالمي حديث ومتقدم، كما أن هذا المسعى كان فرصة نمو رئيسية للشركة العُمانية القطرية للتأمين، وهذا الاندماج يعني المزيد من الازدهار والربح والتقدم في سلطنة عُمان، إضافة إلى أن هذا الاندماج يسهم في خلق شركة موحدة قادرة على الاستفادة من حصة أكبر في سوق السلطنة".

وتقرر في اجتماع الجمعية العامة غير العادية أن يتم زيادة رأسمال الشركة المصرّح من 20 مليون إلى 30 مليون ريال عُماني، وسيتم زيادة رأس المال المصدّر من 10 ملايين إلى حوالي 22 مليون ريال عُماني.

 ويعكس هذا الاندماج التوافق بين الشركة العُمانية القطرية للتأمين والأهداف الوطنية المنصوص عليها في الرؤية المستقبلية لسلطنة عُمان لعام 2040م والتي تتطلع إلى وجود قطاع خاص مخول لقيادة اقتصاد وطني قادرعلى التوازي والمنافسة مع الاقتصاد العالمي.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك