"إشراقة" توقع اتفاقية لتوفير فرص عمل لذوي الإعاقة السمعية

مسقط- الرؤية

وقعت إشراقة- جناح كيمجي رامداس للمسؤولية الاجتماعية- اتفاقية مع معهد التواصل، بهدف توفير فرص عمل للباحثين عن عمل من ذوي الإعاقة السمعية في السلطنة. وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم استقطاب الكوادر العُمانية من هذه الفئة بغرض التأهيل والخوض في غمار سوق العمل ضمن مجموعة كيمجي رامداس حسب الوظائف التي تلائم قدراتهم.

رعى حفل التوقيع سعادة السيد سالم بن مسلّم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية. حيث وقع الاتفاقية نايليش كيمجي عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس، وسعيد بن محمد البداعي المدير العام لمعهد التواصل للتدريب.

وقال نايليش كيمجي، إن إشراقة تحرص على البحث عن حلول لتعزيز جودة حياة المواطنين في السلطنة، وإن هذه الاتفاقية تأتي كخطوة بنّاءة لتحقيق ذلك وتأمين فرص العيش الكريم لمختلف فئات المجتمع، كما أنها تمثل جزءّا من مسؤوليتنا الاجتماعية في خلق فرص العمل ودمج هذه الشريحة في رحلة التنمية الشاملة تحقيقا لأهداف رؤية عمان 2040، مضيفا:" سعيدون بالتعاون مع معهد التواصل للتدريب للإسهام في إتاحة فرص التأهيل الوظيفي وصقل المهارات المهنية للباحثين عن عمل من الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وتمكينهم من بلوغ أهدافهم وتطلعاتهم".

من جانبه، أشار سعيد بن محمد البدّاعي إلى أنَّ هذه الاتفاقية ستساهم في إتاحة فرص متكافئة للتدريب والتوظيف لذوي الإعاقة السمعية، حيث سيعمل المعهد على تبنّي منهجيات تدريب تفاعلية ومستحدثة للغة العربية والإنجليزية والحاسب الآلي، وذلك بهدف تمكين الأفراد من هذه الفئة وضمان جاهزيّتهم لخوض غمار سوق العمل.

تعليق عبر الفيس بوك