5 مميزات جديدة في "واتساب".. هل تجدها ممتعة؟

الرؤية- وكالات

أعلنت واتساب اليوم إطلاق عدد من المميزات الجديدة للحالة "Status" لتسهل على المستخدمين التعبير عن أنفسهم والتواصل مع الآخرين، بعد اختبارها في الأيام الماضية، على أن تطبق هذه المميزات تدريجيا للمستخدمين.

الميزة الأولى: الخصوصية

أتاحت الميزة الأولى من المميزات الجديدة لحالات الواتساب التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم رؤية هذه الحالة، وتحديث إعداد الخصوصية لكل حالة، وسيتم الاحتفاظ بآخر جمهور تم اختيارخ لاستخدامه كجمهور افتراضي للحالة التالية، إلا إذا رغب المستخدم في تغيير خصوصية الجمهور مع كل حالة.

الميزة الثانية: الحالة الصوتية

تتيح هذه الميزة إمكانية نشر حالات صوتية لا تتجاوز مدتها 30 ثانية، خصوصا إذا كان المستخدم يفضل التعبير عن نفسه بالحديث وليس بالكتابة.

الميزة الثالثة: التفاعلات

أتاحت واتساب طريقة سريعة وسهلة للرد على تحديثات الحالة من الأصدقاء وجهات الاتصال المقربة عبر التفاعلات المتنوعة.

ويمكن للمستخدمين الرد على تحديث حالة بسرعة بالسحب إلى الأعلى ثم النقر على واحدة من 8 رموز تعبيرية، كما يمكن للمستخدمين الرد على الحالة بالنص والرسائل الصوتية والملصقات وغيرها.

الميزة الرابعة: دوائر الملف الشخصي للحالة

ومن الميزات التي كانت تختبرها واتساب خلال المدة الماضية، دوائر الملف الشخصي للحالة، للإشارة إلى وجود تحديثات جديدة Status Profile Rings for New Updates  التي تظهر حول صورة جهات الاتصال حين تنشر تحديثات حالة جديدة، ويمكن الوصول إليها مباشرة بالنقر على الصورة، وستكون تلك الحلقات ظاهرة في قوائم الدردشة وقوائم أعضاء المجموعات ومعلومات جهات الاتصال.

الميزة الخامسة: معاينات الروابط

وكانت واتساب تختبر أيضا ميزة معاينات الروابط في الحالة Link Previews on Status  التي تتيح للمستخدمين رؤية معاينة مرئية لمحتوى الروابط التي تشارك في تحديثات الحالة، وذلك على غرار ما يحدث حين مشاركة الروابط في الدردشات. وقالت إن المعاينات المرئية تضفي مظهراً أفضل على الحالات، وتمنح أيضاً جهات الاتصال فكرة أفضل عن الرابط قبل النقر عليه.

تعليق عبر الفيس بوك