مميزات "HUAWEI Mate50 Pro" تتفوّق على "Samsung Galaxy S23 Ultra"

مسقط- الرؤية

بعد إطلاق Samsung سلسلة من المنتجات الجديدة، ركز خبراء التكنولوجيا على جهازين هما هاتف HUAWEI Mate50 Pro وهاتف Samsung Galaxy S23 Ultra.

ويرتقي هاتف HUAWEI Mate50 Pro بحدود جماليات الهواتف الذكيّة إلى آفاق جديدة، حيث يجمع الهاتف بين تصميم Space Ring الأيقوني المتماثل مع نقش Clous de Paris، وفي العام الماضي، شهد طراز Samsung Galaxy Ultra إصلاحًا كبيرًا في تصميمه، حيث أخذ العديد من العناصر من سلسلة هواتف Samsung Galaxy Note. ويلتزم هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra بشكل وثيق بجماليات تصميم الهاتف السابق، وتشغل الشاشة المنحنية بالكامل تقريبًا الجزء الأمامي من الهاتف باستثناء الفتحة المقطوعة لكاميرا الصور الشخصية والحواف الصغيرة في الأعلى والأسفل، وفي الخلف توجد 5 عدسات للكاميرا في الزاوية اليسرى العليا. كما يوفر الجهاز استخدام قلم S Pen المدمج أكثر راحة.

وتعد إحدى التحسينات الرئيسية على هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra هي الكاميرا الرئيسية الجديدة بدقة 200 ميجابكسل، وهذا ما يقرب من ضعف دقة الكاميرا الرئيسية لهاتف S22 Ultra، وسيوفر للمستخدمين قدرًا كبيرًا من المرونة إذا كانوا يريدون اقتصاص صورهم بعد التقاطها.

لكن المفاضلة هي أن كل صورة من تلك الصور بدقة 200 ميجابكسل سيكون حجمها حوالي 50 ميجابايت، ومع ذلك يستفيد الهاتف من مستشعر الدقة العالية مع 16: 1 pixel binning للحصول على حساسية أفضل للضوء المنخفض، مما ينتج صورًا نموذجية بدقة 12.5 ميجابكسل.

و تعد Samsung أيضًا بأداء "Nightography" أفضل مع المستشعر المحسن، والذي سيسمح أيضًا للمستخدمين بتصوير صور ليلية أفضل، ليمنح هاتف S23 Ultra المستخدمين مجموعة جيدة من الكاميرات للتصوير اليومي.

ومن المزايا الرئيسية لكاميرا هاتف HUAWEI Mate50 Pro هي الكاميرا ذات الفتحة الفائقة، والتي تتيح للمستخدمين الضبط يدويًا بين 10 أحجام متغيرة للفتحة للحصول على لقطات ذات مستوى احترافي، ويمكن لهاتف HUAWEI Mate50 Pro، إلى جانب خوارزميات التجزئة على مستوى أقل من المليمتر في الكاميرا، إنتاج لقطات رائعة.

وتظل إمكانات التصوير في الإضاءة المنخفضة لهاتف HUAWEI Mate50 Pro لا تضاهى أيضًا مع المنافسة، وتحل مصفوفة مرشح الألوان RYYB الرائدة من هواوي محل البكسل الأخضر في المستشعر بوحدات بكسل صفراء، مما يزيد من امتصاص الضوء بنسبة 40 بالمائة، ويحسن الأداء بشكل فعال في إعدادات الإضاءة المنخفضة.

ويأتي هاتف HUAWEI Mate50 Pro مزودًا ببطارية تبلغ سعتها 4700 مللي أمبير في الساعة، بينما يحتوي هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra على بطارية أكبر بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة. ومع ذلك، يمكن شحن بطارية هاتف HUAWEI Mate50 Pro في وقت أقل، بفضل تقنية الشحن فائقة السرعة من هواوي -HUAWEI SuperCharge التي تتمتع الآن بشحن سلكي سريع يبلغ 66 واط و50 واط من الشحن اللاسلكي.

من ناحية أخرى، يحتوي هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra فقط على 45 واط من الشحن السريع وشحن لاسلكي بقدرة 10 واط، لكن هاتف HUAWEI Mate50 Pro مجهز بشكل فريد بميزة واجهة المستخدم EMUI 13 - Low Battery Emergency Mode، ما يعني أنه عندما يكون الهاتف الذكي على مستوى بطارية 1%، يقوم الهاتف الذكي بتنشيط ميزة SuperEnergy Boosting التي تمنح المستخدمين 3 ساعات إضافية من وضع الاستعداد و12 دقيقة من المكالمات.

تعليق عبر الفيس بوك