الضريبة الجمركية على الصناعات العمانية على طاولة مجلس الأعمال السعودي العماني

الرياض- مريم البادية

عقد مجلس الأعمال السعودي العماني المشترك اجتماعه في العاصمة السعودية الرياض أمس، بمشاركة معالي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الاستثمار السعودي، ومعالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وناصر بن سعيد الهاجري رئيس الجانب السعودي من مجلس الأعمال، وعلي بن حمد الكلباني رئيس الجانب العماني من مجلس الأعمال، وسعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، وعدد من المسؤولين السعوديين ورجال الأعمال وممثلي شركات القطاع الخاص في البلدين الشقيقين.

وشهد الاجتماع مناقشة موضوع شهادة المنشأ والضريبة الجمركية المفروضة على المنتجات والصناعات العمانية من الجهات الحكومية السعودية المعنية.

وهدف الاجتماع إلى تعزيز العلاقات التجارية ومناقشة الاستيراد والتصدير بين البلدين الشقيقين، وتسهيل التحديات التي تواجه القطاع الخاص من الجانبين، والاستفادة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين الشقيقين. إضافة إلى تعزيز وتمكين التواصل بين القطاع الخاص في البلدين، وبين الجهات الحكومية المعنية في القطاعات كافة، لتنمية وحماية الاستثمارات المتبادلة، وأكد المجلس على ضرورة إزالة العوائق التي قد تحد من نمو التجارة البينية بين المملكة وسلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك