ضمن مبادرات الاستثمار الاجتماعي

"تنمية نفط عمان" توقع 10 مذكرات تعاون بمليوني دولار لدعم تنفيذ مشاريع في قطاعات الصحة والتعليم والرياضة

مسقط- الرؤية

رعى سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، حفل توقيع شركة تنمية نفط عُمان 10 مذكرات تعاون لدعم سلسلة من المشاريع الجديدة التي ستُفيد المجتمعات المحلية وتعزز التنمية المستدامة في مختلف محافظات سلطنة عمان، حيث تزيد قيمة المبادرات على مليوني دولار أمريكي، لتشمل مشاريع متنوعة في عدة مجالات رئيسية مثل الصحة والبيئة وتطوير البنية الأساسية للمجتمع ودعم قطاع التعليم.

وفي إطار دعم الشركة لقطاع الصحة وتوفير الخدمات الطبية عالية الجودة، وقعت الشركة اتفاقية مع وزارة الصحة لتمويل تشييد وحدة الحالات الطارئة والحوادث بمركز مقشن الصحي. وفي مجال الرياضة ستموّل تنمية نفط عمان بناء ممشى مشجّر ومزوّد بالإضاءة التي تعمل بالطاقة الشمسية بطول 2 كيلومتر بولاية إزكي، حيث سيستفيد منه أكثر من 60 ألف نسمة.

أما في قطاع التعليم، فقد وقّعت الشركة اتفاقية لإنشاء مختبرين للعلوم في مدرستي أبو مضابي بولاية هيماء ومدرسة الشموخ بولاية الدقم، كما وقعّت اتفاقية أخرى لتمويل إنشاء قاعة رياضية بمدرسة المورد في ولاية أدم، ليستفيد من هذه المرافق أكثر من ألف طالب وطالبة بالمدارس الثلاثة.

وقال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان: "يسرنا أن نستهلّ هذا العام بمواصلة ما دأبت عليه شركة تنمية نفط عُمان من دعم للمجتمعات المحلية من خلال الاستثمار في مشاريع التنمية المستدامة، وهذه المشاريع إنما هي بداية لسلسة من المبادرات التي سننفّذها خلال هذا العام بهدف إيجاد مستقبل أفضل لمجتمعاتنا.

وقّعت شركة تنمية نفط عمان أيضا اتفاقيتين لتمويل شراء مركبات لهيئة البيئة بولاية مقشن، وعدم أعمال إضافية لثلاثة مجالس عامة بالولاية نفسها، قامت الشركة بتمويل إنشائها سابقا، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات لدعم أربع جمعيات أهلية تشمل جمعية إحسان بمحافظة جنوب الباطنة وجمعية المرأة العمانية وجمعية النور للمكفوفين بولاية نزوى والجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية.

تعليق عبر الفيس بوك