اختيار 5 شركات تقنية ناشئة ضمن مسرعة "البنك المركزي" و"عمانتل"

مسقط- الرؤية

أعلنت عمانتل- المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة والتقنية في سلطنة عمان- عن تعاونها مع البنك المركزي العماني لتقديم برنامج مسرعة مدته 6 أشهر مخصص لرعاية الشركات التقنية الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية.

وتسعى المسرعة لدعم الشركات التقنية الناشئة المبتكرة في قطاع التكنولوجيا المالية الذي يعد أحد القطاعات عالية التنافسية، وذلك من خلال تقديم التوجيه والإرشاد من قبل المختصين والتدريب والتواصل ومساعدة الشركات في الحصول على جولات استثمارية.

وتستهدف المسرعة الشركات المحلية الناشئة في قطاع التقنية ذات الإمكانات العالية والواعدة، وتوفر حلولا تقنية في القطاع المالي بما في ذلك خدمات التمويل الجماعي القائم على الاقتراض، وخدمات الشراء الفوري والدفع اللاحق والتمويل المصغر وخدمات إدارة الجمعيات التشاركية.

واختيرت 5 شركات تقنية ناشئة وهي: "جمعيّة" وهو تطبيق يساعد في إنشاء جمعيات مختلفة وإدارتها وتنظيمها على منصة واحدة، و"حل-كابيتال" توفر حلولا مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية حيث تقدم من خلالها منتجات تمويلية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتمويلات، و"تسهيل للحلول المالية" التي تقدم خدمات تسهيل السيولة النقدية وتوفيرها للعملاء من خلال الشراء الآن والدفع لاحقا، و"وديعة" وهو حل للتمويل الجماعي قائم على الأسهم والإقراض من نظير إلى نظير للشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، و"زُمر للتكنولوجيا المالية" التي توفر فرص التمويل المصغر من خلال تشجيع عادة الادخار.

وقالت صاحبة السمو السيدة غادة بنت جيفر آل سعيد، مدير أول مختبرات عمانتل للابتكار بعمانتل، إن الشراكة مع البنك المركزي تعزز رؤية المساهمة في نمو الشركات التقنية الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في سلطنة عمان، مضيفة: "سعداء بهذا التعاون لإنشاء برنامج فريد يختص في التكنولوجيا المالية لدعم المنظومة الريادية المحلية، ونتطلع إلى القيام بدورنا في تسريع نمو هذه الشركات الناشئة الواعدة".

 

 

وأوضحت غادة الخروصية مدير دائرة الابتكار بالإنابة بالبنك المركزي العماني، أن التقنيات المالية تعد أمرا حيويا لمستقبل القطاع المالي في سلطنة عمان، مؤكدة: "ملتزمون بدعم هذه الشركات المحلية، ويسعدنا العمل جنبا إلى جنب مع عمانتل في هذه المسرعة والتي نؤمن من خلالها بأنها ستكون الحافز لتسريع نمو الشركات التقنية الناشئة المالية في السلطنة".

وستحصل الشركات الناشئة المختارة على مساحة مكتبية مجانية في مختبرات عمانتل للابتكار والتي تقع على مساحة 1100 متر مربع في المقر الرئيسي لشركة عمانتل في مدينة العرفان، كما أنها ستتمكن من الوصول إلى شبكة تضم أكثر من 100 ألف من المستثمرين والشركات والمدربين المختصين في ريادة الأعمال، بالإضافة إلى امتيازات تزيد قيمتها عن 250 ألف دولار أمريكي في الحوسبة السحابية والخدمات القانونية والمحاسبة وغيرها من المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك