الفالح: لا سقف للشراكة بين عُمان والسعودية ضمن خطط التكامل الاقتصادي

الرياض- مريم البادية

أكد معالي خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الاستثمار السعودي، أن المملكة العربية السعودية قيادة وشعبًا تحتفي بتواجد كبير ومشهود للأشقاء من سلطنة عمان في معرض الصناعات السعودي العماني، معربًا عن أمله في أن يتكرر تنظيم المعرض في الرياض ومسقط، بما يساعد في جهود تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأثنى الفالح على الحضور اللافت في المعرض بمشاركة أصحاب المعالي الوزراء العمانيين والسعوديين والرؤساء التنفيذيين وجهات ذات الاختصاص، الأمر الذي يدعم توجهات البلدين لزيادة التبادل التجاري وتحقيق التكامل الصناعي والاقتصادي. ووصف ما شاهده في المعرض بأنه "أمسية تراثية جميلة جسّدت الترابط الثقافي والتاريخي والتراثي الذي يربط البلدين".

وقال معاليه- في تصريحات صحفية على هامش افتتاح المعرض- إن أعمال منتدى الاستثماري السعودي العماني ينطلق يوم الأربعاء بمشاركة قادة القطاع الخاص من الجانبين. وأشار معاليه إلى أهمية تعزيز التعاون في القطاعات الواعدة بين البلدين، وعلى رأسها القطاع اللوجستي والقطاع الصناعي والقطاع السياحي، علاوة على قطاعات أخرى مهمة للغاية مثل قطاعات الزراعة والأسماك والصحة والتعليم والصناعات الدوائية، مؤكدًا أنه لا سقفَ أو حدودًا لفرص الشراكة بين البلدين الشقيقين.

تعليق عبر الفيس بوك