"صحار الدولي" يدعم برنامجين في "إنجاز عمان"

مسقط- الرؤية

وقع صحار الدولي اتفاقية لرعاية برنامجين من برامج مؤسسة إنجاز عمان؛ وهما برنامج الشركة وبرنامج قراراتي المالية. وقع الاتفاقية من قبل البنك مازن بن محمود الرئيسي رئيس مجموعة التسويق بصحار الدولي، ومن قبل إنجاز عمان خولة الحارثية الرئيس التنفيذي.

وقال محمد بن محفوظ العارضي، رئيس مجلس إدارة صحار الدولي، إن التعليم يعد من الركائز الأساسية لتحقيق التنمية البشرية المستدامة، ولذلك فإن التركيز على هذا القطاع أمر هام من خلال التوسع في المناهج الأكاديمية وتزويد الطلاب بالبرامج المستهدفة التي تركز على صقل المهارات في مجالات اهتمامهم المختلفة، مؤكدا حرص صحار الدولي على المساهمة في دعم جيل قادر على القيام بأدواره وواجباته تجاه المجتمع والإسهام في دفع مسيرة التقدم الاجتماعي والاقتصادي المستدام.

ويستهدف برنامج الشركة الذي تم إطلاق النسخة الأحدث منه في أكتوبر 2022 ليستمر حتى سبتمبر 2023، توجيه الطلاب بمختلف مستوياتهم الأكاديمية حول كيفية تأسيس شركة أو مؤسسة مستدامة، بما في ذلك أساسيات تنفيذ عمليات تشغيلية متنوعة، ووضع إجراءات تتماشى مع المعايير الدولية والقوانين الحكومية، فضلا عن التعامل مع التحديات المختلفة في إدارة الأعمال، وبالإضافة إلى المعرفة النظرية، يوفر البرنامج أيضًا للطلاب فرصة لتأسيس مؤسساتهم الخاصة.

ويهدف برنامج التمويل الشخصي إلى تعريف الطلاب بمهارات إدارة الأموال وأساليب إعداد الميزانية مع غرس ثقافة الادخار فيهم وتشجيعهم على البدء في بذل جهود متضافرة للاستثمار في مستقبلهم.

ويؤكد محمد بن محفوظ العارضي حرص صحار الدولي على مواءمة الجهود الوطنية لتعزيز الفرص التعليمية المتاحة للشباب من خلال دعم البرامج التي تستهدف تزويدهم بمهارات ريادة الأعمال وتعزيز الوعي المالي لديهم، الأمر الذي يسهم في إيجاد كفاءات شبابية قادرة على إحداث التغيير.

من جانبها، علقت خولة الحارثية، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز عمان: "نحرص على لعب دور محوري في تعزيز الأهداف التعليمية والتنموية للسلطنة، حيث نسعى إلى تنفيذ البرامج التي تؤثر بشكل ملموس على المشاركين  لدينا، كما أن الشراكة مع صحار الدولي تعد نموذجا يحتذى به في الكيفية التي يمكن بها للشراكات بين القطاعين العام والخاص أن تساهم في مسيرة التطور والتقدم".

تعليق عبر الفيس بوك