بنك مسقط يفوز بجائزتين دوليتين تؤكدان تميزه وريادته في مجال تحويل الأموال بالدولار الأمريكي

مسقط- الرؤية

توّج بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- بجائزتين مرموقتين في مجال الاعتراف بالجودة من بنك جي بي مورغان JP وهو مؤسسة رائدة تقدم حلولا وخدمات مالية لأهم الشركات والمؤسسات والحكومات في العالم. وتسلم الجائزتين صالح بن ناصر الحبسي نائب مدير عام النمو المؤسسي وعمليات أسواق المال ببنك مسقط، بحضور عدد من مديري الدوائر والأقسام المعنية.

وتأتي هذه الجوائز تقديرًا لأداء البنك المتميز في مجال المعالجة المباشرة (STP) لعمليات المقاصة بالدولار الأمريكي، حيث فاز بجائزة الاعتراف بالجودة لعام 2022 لفئة MT 103 بنسبة 98.77%، كما أظهر البنك أداءً متميزًا آخر عن فئة MT 202 بنسبة 99.9%.

وتعد الجائزتان شهادة عالمية لالتزام بنك مسقط بأعلى مستويات الجودة من خلال تلبية المعايير المعتمدة في مجال تحويل الأموال سواء للمدفوعات أو التحويلات التجارية، علمًا بأن بنك جي  بي مورغان يعد واحدًا من بنوك المراسلة الرئيسية التي يتعامل معها  بنك مسقط لتمرير مدفوعات بالدولار الأمريكي.

وقد أشادت المؤسسة المالية العالمية بجهود القائمين على تنفيذ عمليات الدفع في بنك مسقط وتمكنهم من تحقيق معاملات خالية من الأخطاء باستمرار بالنسبة لمختلف الأحجام من الحوالات المالية.

وأعربت زوينة بنت عبدالله الشرجي، مساعد مدير عام العمليات المركزية وإدارة التغيير ببنك مسقط، عن سعادتها بهذا التقدير الذي حصل عليه البنك مجددًا من مؤسسة جي بي مورغان العالمية، والذي يعد إشادة بالتزام البنك بأعلى المعايير في مجال المُعالجة المباشرة للتحويلات المالية، مقدمة الشكر لفريق العمليات المركزية في البنك على تحقيق هذا النجاح الذي أكد على الالتزام المتواصل للمحافظة على جودة العمليات وضمان تقديم خدمات بأفضل المعايير.

وحقق بنك مسقط هذا الإنجاز في مجال المُعالجة المباشرة لعمليات المقاصة بفضل هيكل الدفع الحديث المعمول به والاستثمار في التقنيات الحديثة. وخلال حفل التكريم، هنأ ممثل مؤسسة جي بي مورغان فريق العمليات المسؤول عن عمليات المقاصة بالدولار الأمريكي في بنك مسقط على هذا الإنجاز والتميز والاستمرار في الاعتماد على أفضل المعايير والجودة في الأداء أثناء تنفيذ العمليات المصرفية، مضيفا: "يعد هذا الإنجاز اعترافًا بنظام بنك مسقط الداخلي المتطور في إرسال مدفوعات تجارية وتحويلات مالية، الأمر الذي يؤكد استمرارية البنك في الحفاظ على أعلى معايير نظام سويفت الذي يسهل عمليات الدفع وتحقيق أسعار عالية في مجال التنفيذ المباشر للحوالات".

تعليق عبر الفيس بوك