بالشراكة مع "فيرتكس" و"الماسة"

"الزبير" ترعى "ملتقى ذوي الإعاقة السمعية الأول" ضمن استراتيجية خدمة المجتمع المحلي

 

مسقط- الرؤية

رعت مؤسسة الزبير الملتقى الأول لذوي الإعاقة السمعية في سلطنة عُمان، بالشراكة مع فيرتكس وشركة الماسة، وذلك في إطار استراتيجية المؤسسة لخدمة المجتمع المحلي. وهدفت الفعالية إلى توعية المجتمع بالتحديات والقضايا التي تواجهها هذه الفئة والدعوة إلى تعزيز وضعهم الاجتماعي ورفاهيتهم، حيث تم تسليط الضوء على مبادرات القطاع الخاص في توفير فرص العمل المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة البكم وذوي الإعاقة السمعية، وفرص التعليم المتاحة.

أقيمت الفعالية تحت رعاية سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني، وكيل وزارة العمل للعمل. ويأتي تنظيم هذا الحدث في إطار شراكة استراتيجية مع وزارة العمل وبدعم من مؤسسة الزبير ومجموعة تنمية وشركة أوكتال، حيث تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم حدث خاص لتحفيز ذوي الإعاقة السمعية من الأفراد وروّاد الأعمال والشركات.

وتضمنت الفعالية العديد من الحلقات النقاشية وأوراق العمل، قدمها مجموعة من الخبراء في هذا المجال، وتمت مناقشة إجراءات تمكين شريحة الصم والبكم وذوي الإعاقة السمعية من الاندماج في المجتمع إلى جانب دور القطاع الخاص في توفير الوظائف المناسبة لهم.

وقال هلال بن عمر السيابي رئيس الخدمات المؤسساتية بمؤسسة الزبير: "إن رعاية مؤسسة الزبير لهذه الفعالية هي انعكاس لالتزامنا كمؤسسة رائدة في القطاع الخاص في مجال تنمية المجتمعات المحلية، وتمكين مختلف شرائح المجتمع في مختلف المجالات الفنية والثقافية والرياضية والاجتماعية، وذلك من أجل تطوير مهاراتهم وتعزيزها وتحقيق الأهداف المنشودة، وسنواصل المساهمة بشكل هادف من خلال مد يد العون للمبادرات التي تؤدي إلى تطوير مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة وبالتحديد من فئة الصم والبكم وذوي الإعاقة السمعية".

وعبرت منى بنت سعيد الشكيلية المؤسس والرئيسة التنفيذية لشركة الماسة، عن سعادتها بمشاركة مؤسسة الزبير في رعاية هذا الحدث، مضيفة: "نسعى من خلال تنظيم هذا الحدث إلى توعية المجتمع ومؤسسات القطاع الخاص بأهمية توفير فرص العمل المناسبة ذوي الإعاقة السمعية بحسب قدراتهم والاستفادة من مهاراتهم في العديد من المجالات، وهذه الفعالية تتواءم مع رؤية السلطنة حول أهمية مشاركة الصم والبكم وذوي الإعاقة السمعية بشكل كامل في جميع مجالات الحياة بشكل عام".

تعليق عبر الفيس بوك