وفد سعودي يتعرف على المبادرات العمانية في الصناعات التحويلية.. واجتماعات ثنائية لبحث فرص الاستثمار

◄ مناقشة أتمتة المصانع لمواكبة التوجهات التقنية

◄ استعراض تجربة المملكة في تنفيذ "مبادرة مصانع المستقبل"

مسقط- الرؤية

استعرض وفد سعودي برئاسة سعادة المهندس البدر بن عادل فودة، وكيل التطوير المكلف والمشرف على وكالة التمكين بوزارة الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، تجربة المملكة في تنفيذ مبادرة مصانع المستقبل، والتي تتعلق بأتمتة المصانع لتواكب التوجهات التقنية وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة.

يأتي ذلك بالتزامن مع فعاليات مختبر الصناعات التحويلية وصناعات المستقبل، والذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع وحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040 وأكاديمية الابتكار الصناعي.

وتحدث فودة عن البرامج المتعلقة بتكامل سلاسل الإمداد وأفق التعاون في تنفيذ المبادرات والبرامج ضمن الاستراتيجية الصناعية الموحدة بين دول مجلس التعاون، ومن بينها الاستثمار المشترك في القطاع الصناعي وتحفيز القطاع الخاص للشراكة في الاستثمار في القطاع الصناعي.

وتضمنت مشاركة وكيل التطوير المكلف والمشرف على وكالة التمكين بوزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية في مختبر الصناعات التحويلية وصناعات المستقبل، الاطلاع على مبادرات سلطنة عمان في الصناعات التحويلية.

وعقد الجانبان اجتماعات ثنائية برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل الوزارة للتجارة والصناعة، لمناقشة عدة مواضيع منها فرص تكامل سلاسل الإمداد والاستثمار في الصناعات بين سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

 

تعليق عبر الفيس بوك