استعراض تحديات رواد الأعمال في البريمي.. الأربعاء

مسقط- العُمانية

تنظم هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خامس لقاءات رواد الأعمال في محافظة البريمي بعد غدٍ الأربعاء، تحت رعاية سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي.

ويُعد اللقاء استكمالًا لسلسة اللقاءات مع رواد الأعمال في مختلف محافظات سلطنة عُمان التي بدأتها الهيئة في محافظة ظفار في شهر أغسطس 2022، مرورًا بشمال الباطنة ومحافظة مسقط وأخيرًا بمحافظة الظاهرة في نوفمبر 2022؛ حيث بلغ إجمالي المشاركين في هذه اللقاءات أكثر من 610 رواد عمل.

وتهدف هذه اللقاءات إلى الاستماع للتحديات التي تواجه أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وإيجاد الحلول المناسبة لها وتقريب وجهات النظر لوضع الخطط والبرامج الممكنة لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى إشراكهم للوصول إلى حلول ومبادرات مبتكرة تسهم في مواجهة التحديات المختلفة بحضور ممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة، كما ستتاح الفرصة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركين في لقاء رواد الأعمال للتسجيل في منصة إسناد التابعة للأمانة العامة لمجلس المناقصات؛ للحصول على إعفاء من رسوم التسجيل والتصنيف في المناقصات الحكومية والمطروحة عبر هذه المنصة.

ويسبق اللقاء فعالية تنظمها الهيئة مساء غدٍ الثلاثاء، وهي عبارة عن لقاء تنشيطي إثرائي لرواد الأعمال بمحافظة البريمي يُستعرَض خلاله تجارب ريادية، ونماذج من المشاركين من المحافظة في مبادرة "حافز للعمل المستقل في المجالات الرقمية"، التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية؛ بهدف دعم فئات الضمان الاجتماعي لإيجاد مصادر دخل مستدامة، وتعزيز ثقافة العمل المستقل.

وتتضمن الفعالية حوارات شبابية وألعابًا تفاعلية تستهدف رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لرفع وعي الشباب تجاه ريادة الأعمال وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى تشجيع الشباب في المحافظة على خوض تجربة الأعمال القائمة على التقنية والابتكار في ظل التحولات المتسارعة في هذا المجال.

يشار إلى أن إجمالي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة البريمي تبلغ 2299 مؤسسة، منها 1908 مؤسسات حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك