تعاون بين "التنمية" و"سوق المال" لتأهيل ذوي الإعاقة

 

مسقط- الرؤية

وقّعت وزارة التنمية الاجتماعية برنامج تعاون مع الهيئة العامة لسوق المال، لتقديم الخدمات التدريبية والتأهيلية والتشغيلية للأشخاص ذوي الإعاقة، في المجالات المتعلقة بقطاعي سوق رأس المال والتأمين وذلك ضمن مبادرة "كن معنا لأجلهم".

وخلال حفل التوقيع، تم التعريف بمبادرة "دعم حاملي بطاقة شخص من ذوي الإعاقة" والتي أشرفت عليها الهيئة العامة لسوق المال بالتنسيق مع شركات التأمين لتقديم  ميزات وعروض خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة في سلطنة عُمان.

وتهدف مذكرة التعاون إلى إيجاد شراكة مجتمعية لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز الجهود الاجتماعية الدامجة لهم في المجتمع، وتمكينهم عبر توفير برامج مختصة لتدريبهم وتأهيلهم وتنمية قدراتهم وكفاءاتهم بما يتفق مع اختصاصات الهيئة واحتياجاتها التشغيلية، إلى جانب توفير مقاعد وظيفية تناسب قدراتهم الجسدية والذهنية.

وقّع المذكرة سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، وسعادة الشيخ عبد الله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال.

وصرح وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، أن هذه المبادرة تأتي ضمن مساعي الوزارة لتطوير منظومة البرامج والخدمات التي تقدمها للأشخاص ذوي الإعاقة، وتفعيل مفهوم الشراكة المؤسسية في المسؤولية الاجتماعية بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة والمدنية لدعمهم، وتمكينهم في المجتمع عبر توفير فرص التدريب والتوظيف التي تتناسب وقدراتهم وإمكانياتهم للوصول بهم إلى مرحلة الاندماج وتنمية المجتمع.

وقال سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، إن برنامج التعاون المبرم  مع وزارة التنمية يمثل فرصة ثمينة لأصحاب الهمم من الأشخاص ذوي الإعاقة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم المعرفية في الجوانب المتعلقة بالعلوم المحاسبية والمالية والإدارية وعلوم نظم المعلومات، كما أن البرنامج يمثل فرصة لاستغلال طاقات الشباب من الأشخاص ذوي الإعاقة، والذين يمتلكون قدرات ومهارات متميزة فضلا عن دافعيتهم نحو العمل ورغبتهم لإثبات ذواتهم أمام أقرانهم.

وأشاد السالمي بمبادرة دعم حاملي بطاقة شخص من ذوي الإعاقة الذي أعلنت عنه الهيئة، موضحا أنه يعكس الدور الذي تلعبه شركات التأمين في تحقيق المسؤولية المجتمعية من خلال دعم وتوفير امتيازات خاصة لهذه الفئة المهمة من المجتمع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك