السيد ذي يزن يرعى الانطلاق بمشاركة الأمم المتحدة

اليوم.. مؤتمر عُمان للاستدامة البيئية يناقش قضايا "جودة الهواء"

الرؤية- مدرين المكتومية

 

يرعى صاحب السُّمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، اليوم الإثنين، انطلاق مُؤتمر عُمان للاستدامة البيئية في نسخته الأولى، بمشاركة برنامج الأمم المتحدة للبيئة وممثلين عن منظمات وهيئات دولية معنية بالبيئة والتغير المناخي، فضلًا عن نخبة من الباحثين والمُهتمين بالشأن البيئي.

ويشهد المؤتمر تدشين "جائزة الغصن الأخضر" للمساهمين والداعمين للعمل البيئي من المؤسسات والأفراد تشجيعًا لإسهاماتهم البارزة والمتميزة في المجالات البيئية المختلفة. ويُصاحب المؤتمر معرض بيئي لإبراز أحدث التقنيات والحلول والتكنولوجيات في مختلف المجالات البيئية، إلى جانب تنظيم حلقات عمل متخصّصة تركز على طاقة الهيدروجين الأخضر وإدارة الميثان.

ويشتمل المؤتمر- الذي يستمر على مدى 3 أيام- على عددٍ من الجلسات الحوارية والنقاشات الموسعة حول مجموعة من القضايا البيئية، وعلى رأسها قضية جودة الهواء، فضلًا عن إقامة عددٍ من الورش التدريبية في مجالات مُختلفة.

ويأتي تنظيمُ "مؤتمر عُمان للاستدامة البيئية"- الذي يشارك فيه خبراء وعلماء ومختصون من داخل وخارج سلطنة عُمان- في ضوء الأولويات الوطنية لرؤية "عُمان 2040"، بمحورها المُتعلِّق بالبيئة والموارد الطبيعية، وفق توجّهات الحكومة للتعاطي مع هذا المحور الحيوي المهم خلال سنوات تنفيذ الرؤية المستقبلية.

تعليق عبر الفيس بوك