40 ورقة بحثية في المؤتمر الطلابي الأول بجامعة السلطان قابوس

مسقط- العُمانية

انطلقت أمس أعمال المؤتمر الطلابي للبحث العلمي الذي يقام لأول مرة في جامعة السلطان قابوس، تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة. ويأتي المؤتمر بإشراف كلية الطب والعلوم الصحية في الجامعة، ويتضمن 40 ورقة بحثية، و12 عرضًا شفويًّا من تقديم مختلف طلبة التخصصات الصحية، وبحضور نحو 200 مشارك.

وألقت المكرمة الدكتورة منى بنت أحمد السعدون عميدة كلية الطب والعلوم الصحية عضو مجلس الدولة، كلمة أكدت فيها أن تنظيم هذا المؤتمر كان بمبادرة من جماعة الطب الطلابية، وأنه يعد حافزًا للطلبة للانخراط مبكرًا في البحث العلمي.

وأشارت إلى أن العالم يشهد طفرة في مجال الرعاية الصحية نتجت بسبب التقدم التقني في وسائل العلاج والتوسع في المجال المعرفي، مضيفة أن الأطباء باتوا يسعون جاهدين في كيفية الاستفادة من التقدم التقني والمعرفي لإيجاد وسائل أفضل لتقديم رعاية صحية أمثل لمرضاهم، وأصبح السبيل لذلك البحث العلمي للتعرف على كيفية التصدي للتحديات الصحية التي يواجهها المجتمع الإنساني بأسره، وبهذا أضحى البحث العلمي قاعدة أساسية تعتمد عليها الأمم في توجيه مسار برامج الرعاية الصحية والارتقاء بها.

تعليق عبر الفيس بوك