للمرة الخامسة.. ناصر العطية بطلًا لـ"رالي دكار"

 

الرياض- رويترز

فاز القطري ناصر العطية بسباق السيارات برالي دكار للمرة الخامسة أمس الأحد، بينما حقق الأرجنتيني كيفن بنافيديس لقب الدراجات النارية للمرة الثانية في السعودية.

وأنهى العطية، سائق تويوتا وحامل اللقب رفقة مساعده الفرنسي ماتيو بوميل، المرحلة 14 والأخيرة متفوقا بفارق ساعة واحدة و20 دقيقة على الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم تسع مرات.

والقطري، الذي تصدر الترتيب العام منذ المرحلة الثالثة بعدما تعرض منافسه لمشكلات، هو ثاني أنجح السائقين في فئة السيارات برالي دكار على مر العصور، خلف الفرنسي ستيفان بيترهانسل الذي فاز باللقب ثماني مرات.

كما فاز بيترهانسل، الذي انسحب من هذه النسخة بعد تعرضه لحادث، بمنافسات الدراجات النارية ست مرات.

وقال العطية "كان السباق صعبا جدا على الجميع لكننا تمكنا من الفوز من جديد. من الرائع أن نكون قادرين على الدفاع عن لقبنا. أنا سعيد بالفوز للمرة الخامسة، والرابعة لماتيو".

وأضاف حامل لقب بطولة العالم للراليات "نحتاج للاستمرار على نفس المنوال وتحقيق المزيد من الانتصارات. أنهينا دكار ونحاول الدفاع عن لقب بطولة العالم". وتابع "لم نكن في حاجة للضغط على المنافسين أو التصرف بجنون. مجرد إنهاء السباق والفوز بدكار أمر مهم جدا بالنسبة لي".

وكان لوب سائق (البحرين ريد إكستريم) قد حقق أمس السبت رقما قياسيا بالفوز في ست مراحل متتالية، لكن الفوز في المرحلة الختامية كان من نصيب مواطنه جيرلان شيشيري.

وحل البرازيلي الصاعد لوكاس مورايس ثالثا في الترتيب العام.

وفي فئة الدراجات النارية، تفوق بنافيديس على الأسترالي توبي برايس، الذي سبق له الفوز بالسباق مرتين، بفارق 43 ثانية بعدما فاز بالمرحلة الأخيرة ليقلب تأخره بفارق 12 ثانية في الترتيب العام. وحل الأمريكي سكايلر هوز ثالثا في الترتيب العام.

وفي فئة الدراجات الرباعية، أحرز الفرنسي ألكسندر جيرو اللقب للعام الثاني على التوالي، بينما نال الهولندي يانوس فان كاسترن اللقب في فئة الشاحنات.

تعليق عبر الفيس بوك