5 آلاف مستفيد من مبادرة "ساهم" ضمن جهود "العمل" لتعزيز مهارات الشباب

مسقط- الرؤية

أطلقت وزارة العمل مبادرة "ساهم" تشجيعًا للباحثين عن عمل لاستغلال مهاراتهم وقدراتهم وخبراتهم العملية لتطوير المحافظات وتنمية الاقتصاد وفتح مجالات الاستثمار، بمبدأ العمل الجزئي في الجهات الحكومية؛ وذلك لإضافة خبرة عملية لهم مما يمنحهم ميزة تنافسية أفضل.

وقال عبدالرحمن بن محمد العلوي، من مركز دعم التدريب بوزارة العمل إن أهمية مبادرة "ساهم" تكمن في منح الباحثين عن عمل فرصةً لاكتساب خبرات ومهارات عدة وفتح المجال لهم للتعرف على سوق العمل واكتساب خبرة عملية، مما يمنح المُرشحين ميزة تنافسية أفضل في سوق العمل وإيجاد فرص عمل وخلق جيل من الشباب بفكر جديد لمنظومة العمل وتعد وسيلة لعرض إمكانيات الباحثين عن عمل في سوق العمل. وأوضح أنه من خلال المبادرة يتم دعم الجهات الحكومية بكوادر شبابية تمكنها من تحقيق أهدافها المؤسسية. وأضاف العلوي: "تقدم المبادرة مميزات للملتحقين ممثلة في الحصول على تأمين صحي من شركة ظفار للتأمين بباقة مميزة على نفقة المستفيدين من المبادرة وتمويلات إسلامية ميسرة من بنك نزوى، وعرض مميز من شركة فودافون في حالة رغبة المستفيدين من المبادرة بذلك.

وكشف العلوي أن عدد المستفيدين من المبادرة بلغ حتى نهاية 2022 خمسة آلاف باحث وباحثة عن عمل.

من جهتها، قالت علياء بنت حمد المشايخية (فني مونتاج بوزارة الداخلية وإحدى الملتحقات بالمبادرة): "أتاحت المبادرة لي التعلم والانخراط في بيئة العمل واكتساب مهارات جديدة من خلال العمل الجماعي والتواصل مع الموظفين، وأقترح تكثيف الورش التدريبية للملتحقين بالمبادرة قبل التحاقهم بالعمل لتطوير مهاراتهم الوظيفية".

فيما قال ناصر بن عبدالله الشنوي (محاسب بوزارة التراث والسياحة وأحد الملتحقين بالمبادرة) إن مبادرة "ساهم" التي أطلقتها وزارة العمل ساعدته على تنمية مهاراته الوظيفية، وتوظيف هذه المهارات في بيئة العمل واكتساب الخبرة العملية، معربًا عن أمله في إطلاق المزيد من هذه المبادرات الوظيفية لتأهيل وتوظيف الشباب العماني.

تعليق عبر الفيس بوك