إطلاق "إنفينيتيQX60" في عُمان.. مفهوم جديد للسيارات الفاخرة

 

مسقط- الرؤية

دشنت إنفينيتي عمان، من شركة سهيل بهوان للسيارات، طراز إنفينيتي QX60 الجديد كليا، تلك السيارة الرياضية العائلية الفاخرة بسبعة مقاعد، متعددة الاستخدامات ذات الدفع الرباعي ثلاثية الصفوف مع علبة تروس أوتوماتيكية من 9 سرعات مقترنة بمحرك قوي سداسي الأسطوانات يتميز بسرعة الاستجابة والأداء المعزز للثقة، والاقتصاد في استهلاك الوقود.

ويتميز طراز QX60 الجديد بتكنولوجيا تدركها الحواس وديناميكيات قيادة مُبهرة مع محرك سداسي الأسطوانات V6 بقوة 279 حصانًا سعة 3.5 لترًا  الحائز على الجوائز، ومجهز بناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات جديد كليًا، حيث توفر آلية نقل القوة والحركة قيادة سريعة الاستجابة تتميز بالهدوء والثقة والاتزان، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي الذكي بكامل العجلات والذي تم تحسينه بشكلٍ كبير.

وحرص مصممو سيارة إنفينيتي QX 60 على ابتكار مفهومٍ جديد لسيارات إنفينيتي الفاخرة، من خلال الدمج بين القوة الاستثنائية والأداء الرياضي والتناغم والبساطة، حيث يمثل هذا المزيج سمةً فريدة وجديدة كلياً في أسلوب التصميم الخاص بإنفينيتي، ويبرز ذلك من خلال اللون المتوهج بتدرجات الأزرق والبنفسجي التي تحاكي ألوان السماء صيفاً عند الغروب، ويحيط بالهيكل الخارجي الجذاب خطٌ على طول السيارة ليحدد هيكلها السفلي والسقف المتوفر بدرجتين من اللون الأسود.

وصُممت السيارة إنفينيتي QX60 بطريقة مُتكاملة منذ المراحل الأولى لتجسد أعلى معايير الفخامة، ويتمتع التصميم الجديد بمظهرٍ عصري وأنيق يعكس السمات الجريئة لسيارات إنفينيتي، ويشمل ذلك السقف بألوانه المتباينة والتفاصيل الاستثنائية المستوحاة من الثقافة اليابانية مثل الشبك الأمامي ذي القوس المزدوج والمستوحى من فن الأوريجامي، ومصابيح الإضاءة الرقمية التي تحاكي بتصميمها مفاتيح البيانو، وتتميّز بخطوطٍ حادة تُحاكي طيات رداء الكيمونو التقليدي، إلى جانب التموجات المميزة على المقاعد المكسوة بالجلد. يعمل نظام الدفع الرباعي بكامل العجلات الجديد كليًا بالتشغيل المباشر على الفور تقريبًا عندما يكتشف انزلاق العجلة للحصول على قيادة واثقة، ويعمل النظام بتوجيه حوالي 50% من الطاقة الحركية إلى العجلات الخلفية لزيادة ثبات السيارة، ويمكن لخاصية الفرملة النشطة محدودة الانزلاق من إنفينيتي كبح العجلات الفردية لإعادة توجيه عزم الدوران إلى العجلات مع ضمان أعلى درجات التجاوب بصورة فورية تقريبا.

وتتميز المقصورة الفسيحة في سيارة إنفينيتي QX 60 بتفاصيلٍ رائعة ولمساتٍ فنية متقنة، وتظهر اللمسات الأنيقة بوضوح من خلال المقاعد المكسوّة بجلد مطرّز ومدبوغ بمادة الأنيلين، والمتوفر بلون بني مع منحنيات رقيقة ولمسات وخطوط متباينة ومزدوجة الغُرز. كما تضمّ المقصورة نظام الترفيه والمعلومات الجديد إنفينيتي، يتكون من شاشة تفاعلية بقياس 12.3 بوصة تعمل باللمس، مع نظام آبل كار بلاي اللاسلكي ونظام أندرويد أوتو الذي يعمل عبر منفذ يو إس بي، مع إمكانية اقترانها بشاشة عرض أماميّة قياس 10.8 بوصة تقدم للسائق معلومات هامة مع مواصلة التركيز أثناء القيادة على الطريق، وتضم منصة التحكم المركزية منطقة مخصصة للشحن اللاسلكي، تدعم شحن هواتف آي فون برو ماكس، ما يضمن بقاء الأجهزة متصلة مع إمكانية شحنها بمنتهى السهولة.

وتتمتع سيارة QX 60 بمزايا أمان نشطة وفعالة، مثل الفرملة التلقائية الخلفية، والتنبيه من الاصطدام من جهة الأمام والتنبؤ بالاصطدام الأمامي وفرامل الطوارئ الأمامية ورصد حركة المشاة، كما زوّدت السيارة بإضاءة أمامية متكيفة ومصابيح إضاءة أمامية تلقائية الضبط لتوفير مستويات كافية ومناسبة من الإنارة أثناء القيادة. وتتيح مرآة الرؤية الخلفية الذكية للسائق مُشاهدة الطريق بدون أي عوائق خاصة عند وجود ركاب أو أمتعة في القسم الخلفي.

تعليق عبر الفيس بوك