منح فريقين عمانيين جائزة "الأداء المتميز"

إعلان الفائزين في مسابقة "هواوي لتقنية المعلومات"

 

مسقط- الرؤية

رعى صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد، رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني، الحفل الختامي لدورة العام الحالي من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات 2022 في منطقة الشرق الأوسط، والتي تنظمها الشركة، بالتعاون مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة العمل والشركة العمانية للاتصالات "عُمانتل".

وشهدت مسابقة العام الحالي منافسة كبيرة بين 15 فريقا من المواهب التقنية المميزة، والذين ترشحوا من بين 19300 طالب مشارك من 472 جامعة و11 دولة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا الوسطى. وحصل الفريق العماني 1، والفريق العُماني 2 على جائزة "الأداء المتميز" بعد عدة أشهر من المسابقات الوطنية والإقليمية.

كما فاز فريق الأردن بالجائزة الأولى والتي بلغت قيمتها 20000 دولار، فيما نال فريق باكستان 1 وفريق العراق 1 جائزة المركز الثاني. وفاز فريق الإمارات وفريق البحرين وفريق كازاخستان بجائزة المركز الثالث. وسيمثل الفائزون منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في النهائيات العالمية للمسابقة والتي ستقام العام القادم في شانغهاي بالصين.

وتضمنت فعاليات الحفلة كلمة لكل من شونلي وانغ، نائب رئيس هواوي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، وسعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وطلال سعيد مرهون المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات (عُمانتل)، وسعادة لي لينغ بينغ، سفيرة الصين لدى سلطنة عُمان، بحضور عدد من سفراء الدول المشاركة.

وقال سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني: "يسعدنا تنظيم مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2022 في سلطنة عُمان بالتعاون مع وزارة العمل وعُمانتل وهواوي، كجزء من مبادرة مكين لتحسين المهارات الرقمية، وتأتي المسابقة في الوقت الذي تم اختيار مسقط فيه كعاصمة رقمية عربية للعام الحالي، حيث تمتلك بلادنا قدرات كبيرة وبنية تحتية رقمية مُتماسكة، ولذلك تعتبر سلطنة عُمان مركزا تقنيا يُسهم في تنمية مهارات الشباب الموهوبين في المنطقة، وأتوجه بالتهنئة إلى المشاركين ونتطلع إلى مشاركتهم في تحقيق التحول الرقمي ودفع عجلة التطور التقني في البلاد".

وأعلن سعادته إطلاق برنامج للحوافز مخصص للطلاب العمانيين ممن نالوا شهادة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات (HCIA) أو شهادة خبير تقنية المعلومات والاتصالات المعتمدة من هواوي (HCIE). والذي يهدف إلى توفير حوافز مالية تصل إلى 450000 دولار للطلاب على مدار 5 أعوام.

وأوضح شونلي وانغ: "نثق بدور التعاون المفتوح مع شركائنا في القطاعين الخاص والعام والمؤسسات الأكاديمية في تنمية مهارات الشباب الموهوبين في تقنية المعلومات والاتصالات وتمكينهم من المساهمة في تنفيذ الخطط والرؤى الوطنية لبلدانهم، وأتوجه بالشكر إلى شركائنا من المؤسسات الحكومية والمنظمات والجامعات في المنطقة على دعمهم المتواصل ومساهمتهم في تنظيم المسابقة".

وكرمت هواوي جميع النساء المشاركات في مسابقة هذا العام من خلال جائزة "المرأة في مجال التكنولوجيا"، وجميع المعلمين من خلال جائزة "أفضل معلم"، كما حصلت الفرق المتبقية التي لم تكن من بين الفائزين المحظوظين على جائزة "الأداء المتميز"، بالإضافة إلى اختيار 45 طالبا ممن شاركوا في النهائيات الإقليمية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2022 ضمن برنامج تدريبي داخلي في هواوي في بلدانهم.

تعليق عبر الفيس بوك