مسؤولون: لا شكاوى من التصويت عبر "أنتخبُ".. والتطبيق أثبت كفاءة وجدارة

...
...
...
...

الرؤية- فيصل السعدي

أكد سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات رئيس اللجنة الفنية لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثالثة أن برنامج "أنتخبُ" أثبت كفاءته وسهولة الاستخدام، مشيرًا إلى أن الناخب لم يكن عليه سوى القيام بـ4 خطوات أساسية في التطبيق.

وأكد الشيذاني- في تصريح لـ"الرؤية"- سهولة تدفق البيانات عبر تطبيق "أنتخب"، لافتًا إلى عدم تلقي أي شكاوى من الناخبين.

وقال المهندس أحمد بن حسن الهدابي رئيس اللجنة المشرفة على نظام التصويت عن بعد أن من مهام اللجنة الإشراف على تطبيق "أنتخبُ"، مؤكدًا أن التصويت عبر هذا التطبيق يمثل تجربة رائدة ومتميزة نجحت فيها سلطنة عمان في انتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة؛ حيث جرت الانتخابات بكل سهولة ويسر، وهو ما أكده المواطنون.

وأكد الهدابي- في تصريحات لـ"الرؤية"- أن اللجنة المشرفة على نظام التصويت عن بعد قامت بالتحضير الجيد لهذا الحدث باعتباره يومًا مهمًا في مسيرة بناء الوطن؛ حيث جرى التأكد من جاهزية الأجهزة ونظام التطبيق، وأن اللجنة ظلت على أعلى درجات الجاهزية لمواجهة أي تحدٍ فني طارئ خلال فترة التصويت. وأوضح الهدابي أن اللجنة المشرفة على نظام التصويت عن بعد تنبثق منها 3 لجان فرعية وهي: لجنة التدقيق الفني ولجنة التصويت ولجنة الفرز، وهذا ما شكّل منظومة مترابطة ومتناسقة لمتابعة مجريات الانتخابات.

من جانبه، قال زهران بن سالم الشقصي مدير دائرة الشؤون الانتخابية بالندب وعضو اللجنة الرئيسية لانتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة إن العملية الإنتخابية سارت بشكل سلس للغاية، وهو ما أكد عليه المواطنون الناخبون من خلال استخدامهم لطريق "أنتخبُ" الذي أتاح لجموع الناخبين التصويت في دقائق معدودة بخطوات سهلة وواضحة لجميع فئات المجتمع.

وأكد الشقصي كفاءة تطبيق "أنتخبُ"، مشيرًا إلى أنه جرى اختبار البرنامج منذ فترة، لضمان التأكد من نجاحه وسهولة استخدامه.

تعليق عبر الفيس بوك