731.7 ألف ناخب يختارون 126 ممثلًا

انطلاق انتخابات المجالس البلدية عبر التصويت الإلكتروني

 

◄ الشيذاني لـ"الرؤية": التصويت من خلال "أنتخبُ" تتميز بالسهولة واليُسر

 

الرؤية- مدرين المكتومية

 

أكد سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات رئيس اللجنة الفنية لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثالثة أن العملية الانتخابية عبر تطبيق "أنتخبُ" لن تتجاوز دقائق معدودة، بفضل سهولة وسرعة استخدام التطبيق، والمتاح على مختلف المتاجر الإلكترونية للهواتف الذكية، مشيرًا إلى أن التطبيق خضع لاختبارات فنية وأمنية عديدة، وأثبت كفاءته.

وتنطلق اليوم انتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة، بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءً، وسيصوّت الناخبون العُمانيون البالغ عددهم 731 ألفًا و767 ناخبًا وناخبة عبر تطبيق "أنتخبُ" لاختيار أعضاء المجالس البلدية؛ حيث بلغ عدد المترشحين 727 مترشحا منهم 27 امرأة لاختيار 126ممثلا لهم.

وقال سعادته- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- إن تطبيق "أنتخب" هو التطبيق المستخدم للتصويت لأعضاء المجلس البلدي للفترة الثالثة، وهو سهل الاستخدام وميسّر، مشيرًا إلى أن التصويت عبر هذا التطبيق يتم من خلال 4 خطوات رئيسية، الخطوة الأولى أن يلتقط الناخب صورة من بطاقته الشخصية، والثانية إلصاق البطاقة الشخصية بالهاتف لاستجلاب بيانات إضافية، والخطوة الثالثة التقاط صورة شخصية، ومن ثم الخطوة الرابعة وهي التصويت للمرشح المناسب. وقال سعادته إن تطبيق "أنتخبُ" يعد نقلة نوعية وتحولًا رقميًا كاملًا في العملية الانتخابية، لافتًا إلى أن التطبيق لا يطلب من المستخدم إدخال أية بيانات، ولكن يتعين القيام بالخطوات الأربعة المطلوبة.

وأوضح سعادته أن هناك تطبيق آخر وهو تطبيق "انتخاب"، معني بفرز أصوات الناخبين وإظهار النتائج، مشيرًا إلى أن هذا التطبيق يتميز بوجود "ساحة حوارية" يمكن من خلالها تبادل الآراء والنقاش حول العملية الانتخابية.

تعليق عبر الفيس بوك