"عمانتل" تحصد جائزتين دوليتين في قطاع الموارد البشرية

مسقط- الرؤية

حصدت عمانتل- الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة والتقنية في سلطنة عمان- جائزة الإجادة في الارتباط الوظيفي وجائزة الإجادة في التواصل الداخلي وذلك ضمن حفل جوائز الإجادة العالمية الذي نظمته مؤسسة "بي أو سي" في العاصمة البريطانية لندن.

ويأتي هذا الإنجاز تتويجا للمبادرات الاستراتيجية لبرنامج الارتباط الوظيفي والتواصل الداخلي للشركة الذي بدأته عمانتل منذ عدة سنوات، وأطلقت خلاله عددا من الفعاليات والبرامج التي كان لها أثر إيجابي في تعزيز ريادة عمانتل بقطاع الموارد البشرية خاصة فيما يتعلق بالعناية بالكفاءات وإيجاد بيئة عمل جذّابة ومحفزة للابتكار والإبداع.

وقال الدكتور غالب بن سيف الحوسني، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بعمانتل، إن عمانتل عملت على بناء ثقافة عمل مبنية على تقوية العلاقة بين الموظفين وتعزيز ارتباط بعضهم ببعض من خلال إشراك الموظفين بما تقوم به الشركة وإدماجهم في برامج وأنشطة مشتركة تساهم في تحسين الأداء ورفع الإنتاجية لدى الموظين، مضيفا: "كانت عمانتل من أوائل الجهات في سلطنة عمان التي أنشأت دائرة معنية بتعزيز الارتباط الوظيفي وذلك في عام 2013م، كما قامت قبل ذلك بإنشاء مركز للعناية بالموارد البشرية ليكون محطة واحدة لخدمة الموظفين والتعامل مع جميع المعاملات والطلبات الخاصة بالموارد البشرية في الشركة، بالإضافة إلى إطلاق استراتيجية التنوع والشمول ضمن رؤية الشركة الهادفة إلى توفير بيئة مثالية وعصرية لموظفيها، حيث شملت تنفيذ مجموعة من المشاريع والبرامج التي تكفل المساواة بين الموظفين وتعزيز التنوع والشمولية".

وحققت عمانتل إنجازات بارزة في مجال الموارد البشرية، ففي عام 2021 ارتفعت نسبة النساء في الإدارة التنفيذية العليا بزيادة نسبتها 20.6% مقارنة بالعام 2018، وتدريب الشباب على رأس العمل في برنامج -جيل زد- شهد هذا العام زيادة في عدد المنتسبين إليه بنسبة 69% مقارنة بعام 2020، كما نما أيضاً عدد الشباب في الإدارة التنفيذية بنسبة 63% مقارنة بالعام 2020م. وبحلول نهاية عام 2021 زادت نسبة الشباب من إجمالي العاملين في الشركة بنسبة 9.2%، ويأتي ذلك نتيجة لجهود ومبادرات الشركة التي ركّزت على أهمية تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم في مسيرة التنمية.

كما أطلقت الشركة برنامجا آخر خاص بالشباب هو برنامج "بناء القادة" الذي يمتد لمدة سنتين، حيث يستهدف الموظفين الشباب من ذوي الكفاءات العالية بهدف إعدادهم لتولي أدوار قيادية، هذا بالإضاقة إلى البرامج الأخرى الخاصة بالموظفين. وفيما يتعلق بتعزيز التواصل، عملت دائرة الاتصال الداخلي خلال الفترة الماضية- خاصة خلال فترة جائحة كورونا- على ضمان التواصل الفعال مع الموظفين وإيصال الرسائل الرئيسية وتعزيز الوعي بثقافة العمل الجديدة عندما كان الموظفون يعملون من منازلهم، حيث وظفت الدائرة مختلف قنوات التواصل الإلكترونية مع الموظفين.

ونفذت الشركة مبادرة "ناس عمانتل" تقديرا لموظفي الشركة وإبرازا لمنجزاتهم على المستويين الشخصي والمهني، وقد هدفت المبادرة إلى تعزيز مكانة الموظف في جميع دوائر ووحدات الشركة ونشر قصصهم الملهمة وشغفهم داخل الشركة وخارجها. واستعانت دائرة الاتصال الداخلي بلافتات رقمية في المبنى الرئيسي للشركة ومنافذ البيع المنتشرة في أنحاء سلطنة عمان لتكون منصة اتصالات داخلية مرئية لمشاركة المعلومات وإبقاء الموظفين على اطلاع دائم بكل ما هو جديد.

تعليق عبر الفيس بوك