"فودافون" تشارك في قمة إقليمية لقادة "الاتصالات والتكنولوجيا"

 

دبي- الرؤية

شاركت فودافون عمان في النسخة السادسة عشرة من قمّة تيليكوم ريفيو لقادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي عُقدت بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار "عالمي، إقليمي، رقمي". واستعرضت الشركة في هذه القمة قدراتها وأسسها الرقمية والمستدامة، بحضور رواد عالم الاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا

وتضمنت حلقة النقاش الرئيسية مشاركة بدر الزيدي، الرئيس التنفيذي، وعدد من قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ممثلي شركات نيت كراكر وبوسطن جين تيكنولوجي ونوكيا وأورنج مصر واس تي سي الكويت والاتحاد الدولي للاتصالات، بهدف مناقشة دورالقطاع في النهوض بالخدمات الرقمية وتعزيز نطاق وصول الشبكات وكيفية مواكبة الطلب المتزايد على التكنولوجيا، فضلا عن سبل تطوير وتأهيل الطاقات الشبابية العاملة في القطاع.

وقال الزيدي: "بالرغم من أننا في بداية رحلتنا، إلا أننا أصبحنا نموذجًا يحتذى به لشركة رقمية متكاملة ذكية وسريعة وفعالة، حيث تقوم استراتيجيتنا على العمل مع مختلف الخبراء المحليين والعالميين الأمر الذي يساهم في معرفة السوق بأسلوب أسرع وتقديم حلول رقمية أكثر كفاءة باستخدام تقنيات مبتكرة وجديدة". وأضاف أن الاستدامة والابتكار ميزتان تعتمد فودافون عليهما، مكا أن الشركة تعمل على الاستفادة من البنية الأساسية لتطوير الخدمات التقنية التقليدية لتقديم كل ما له قيمة مضافة للعملاء، في ظل الاستناد على البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي وتطوير التكنولوجيا المتعلقة بشبكة الجيل الخامس.

وصرح طوني عيد، مؤسس مجلة تيليكوم ريفيو والرئيس التنفيذي لشركة ترايس ميديا: "عدنا هذه السنة مع مجموعة من الحلقات الحوارية والحضور الواسع التي شملت عددا كبيرا من رواد القطاع، وأوّد أن أشكر شركائنا على دعمهم المتواصل، بما فيهم فودافون في عُمان الذين أضافوا منظورًا قيمًا كأحدث مشغلي الاتصالات وأكثرها ابتكارا في سلطنة عُمان".

وأشاد المشاركون بنموذج فودافون ونجاحها منذ دخولها إلى السوق العماني في أوائل عام 2022، مشيرين إلى تبنيها ممارسات الاستدامة في عملياتها.

 وتضمن الجلسات النقاشية الحديث عن دور قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في تحقيق الاستدامة، والفرق بين الاستدامة و"البيئة الخضراء"، وأهمية دمج الاستدامة في استراتيجيات شركات الاتصالات، وأثر تبني تقنيات الجيل الخامس في الاستدامة.

وشهدت القمة أيضًا مشاركة يان هولزبيرج، المدير التجاري لشركة فودافون في عمان، في جلسة بعنوان"مستقبل التكنولوجيا"، والتي تتطلع نحو الجيل السادس وتأثير تقنية الميتافيرس والإدماج الرقمي وتقنية الجيل القادم. وشرح هولزبرغ أهمية تأثير التكنولوجيا بشكل إيجابي على المجتمع ومعالجة الفجوة الرقمية وكيف يحفز ذلك عملية الابتكار.

تعليق عبر الفيس بوك