تحية وفاء للبحرين في عيدها الوطني

 

‏راشد بن حميد الراشدي **

 

من أرض المحبة، سلطنة عُمان، إلى أرض الأحبة مملكة البحرين الشقيقة، تحية عرفان وإجلال في هذا اليوم السعيد بمناسبة العيد الوطني الذي يوافق السادس عشر والسابع عشر من شهر ديسمبر من كل عام؛ وذلك مع ذكرى تأسيس ‏مملكة البحرين الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مُسلمة في عام 1783 ميلادي وذكرى تولي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم في البحرين.

فالمواقف تصنع الرجال وتصنع الأوطان هكذا هو الخليج وهكذا هي تلك الأوطان المكونة له فهي؛ جسد واحد ومصير واحد، ووطن واحد وأمة واحدة يجمعها دين واحد ومستقبل واحد.

مملكة البحرين أرض الخير والمنجزات والنهضة الشاملة منذ عقود كثيرة ساهمت وتساهم بمواقفها الأصيلة الشامخة في استقرار الخليج وأمنه ورخائه، كما أنها من تبذل الغالي والنفيس في سبيل أمتها العربية والإسلامية من أجل تحقيق اللحمة الخليجية والعربية في تعاضد الأخ لأخيه، وكذلك من أجل تكاتف ومحبة وسلام العالم أجمع.

بعد غد تحتفل مملكة البحرين بعيدها الوطني الكبير ويحتفل الخليج بأسره معها في فرحة حملت البشر للجميع، وحملت الوفاء لمملكة البحرين قيادةً وحكومة وشعباً، والتي يكن لها الجميع كل الحُب والتقدير والإحترام.

اليوم يهنئ الجميع هنا بسلطنة عمان قيادةً وشعباً المملكة في ذكرى عيدها الوطني المجيد وهي تتطلع إلى المزيد من التعاضد والتكاتف والتعاون والألفة مع أختها مملكة البحرين ومع دول مجلس التعاون الخليجي جميعاً.

باحتفال مملكة البحرين بهذه المناسبة نحتفل جميعاً أبناء الأسرة الخليجية الواحدة بهذه الذكرى الغالية العزيزة على الجميع متمنين لها كل خير وسؤدد، وأن تتواصل المنجزات وتتحقق الأمنيات في سبيل راحة المواطن البحريني ورفاهيته، وأن تنعم المملكة بقيادة مليكها بالأمن والأمان، وتتواصل عجلة التنمية نحو آفاق أرحب وأوسع، ويتحقق ما تصبو له البحرين من منجزات وتنمية في مختلف المجالات.

اليوم نقدم جميعاً تحية وفاء لشعب البحرين الشقيق المضياف الكريم من سلطنة عمان وشعبها في تشارك لأفراحها بعيدها الوطني المجيد.

كل عام والبلدين والخليج في تطور ونماء، وكل عام وجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله- وأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى- أبقاه الله- في صحة وعافية وهما يرفلان في أثواب العز والفخر.

حفظ الله قيادة بلدينا وشعبهما العزيز وأدام علينا هذه النعم وهذا الإخاء ووفق الله الجميع نحو خير الأوطان.

** عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية