البنك الوطني العماني يفوز بجائزة "أفضل تكنولوجيا مصرفية"

مسقط- الرؤية

فاز البنك الوطني العُماني بجائزة "أفضل تقنيات مصرفية في عُمان لعام 2022م"، ضمن جوائز مجلة الاقتصاد العالمي. وتعد هذه الجائزة تكريما للجهود التي يبذلها البنك لتوظيف أحدث التقنيات لتحقيق التحول الرقمي في القطاع المصرفي.

ويواصل البنك الوطني العُماني إطلاق مجموعة واسعة من الحلول والخدمات المصرفية المبتكرة الأولى من نوعها في عُمان، والتي تستند إلى أحدث التقنيات العصرية لضمان تزويد عملائه بتجربة مصرفية مرنة هي الأفضل على الإطلاق.

وقال الدكتور علي الشكيلي، رئيس القنوات الرقمية في البنك الوطني العُماني، إن عالم التقنيات المالية يزخر بالعديد من الفرص التي يمكن اكتشافها وتوظيفها، مؤكدا التزام البنك الوطني العُماني بإيجاد سُبل جديدة لتحقيق ذلك وإثراء تجربة العملاء وتلبية متطلباتهم المتنامية، ومواصلة تطوير وتحديث الإمكانيات والقدرات الرقمية وتزويد العملاء بخدمات مصرفية عصرية سهلة ومريحة، وتوظيف كل الفرص المتاحة لتحقيق التحول الرقمي في القطاع المالي وفي مختلف القطاعات الأخرى".

وعلى مدار السنوات الماضية، أطلق البنك الوطني العُماني العديد من الحلول المصرفية الرائدة بما في ذلك أجهزة الخدمة الذاتية متعددة الاستخدامات الأولى من نوعها في عُمان، والتي تتيح للعملاء التفاعل بشكل مباشر مع البنك على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع دون الحاجة لزيارة الفروع، وجهاز الخدمة الذاتية الذي يهدف إلى تمكين العملاء من إتمام مجموعة واسعة من المهام تتضمن فتح حساب، وإجراء عمليات المدفوعات، وطباعة بطاقات الخصم وبديل مسبقة الدفع فورا.

ويتيح البنك الوطني العُماني تطبيق الدفع الإلكتروني للتجار وهو عبارة عن منصة رقمية مبتكرة تتيح للتجار استلام المدفوعات رقميًّا من خلال  مسح رمز الاستجابة السريعة QR من على هواتف العملاء أو من خلال طلب المبلغ من العملاء رقميًّا، بالإضافة إلى تطبيقه الرقمي للخدمة المصرفية على الهاتف النقال الذي يضم مجموعة واسعة من المميزات ويتم تحديثه بصورة مستمرة.

وعلى صعيد الشركات، يواصل البنك توفير حلول مصرفية للشركات بمختلف أحجامها، حيث يوفر البنك منصة الخدمة المصرفية للشركات عبر الإنترنت التي تجعل تجربتهم أكثر سهولة ومرونة وتمكنهم من إتمام معاملاتهم المالية اليومية بكل أريحية من مكاتبهم بما في ذلك المعاملات الفورية والمدفوعات والتحويلات بعملات متعددة، والحصول على تحديثات الوقت الفعلي لحساباتهم، وتحميل الملفات للموردين ودفع الرواتب بما في ذلك ملفات نظام حماية الأجور.

تعليق عبر الفيس بوك