"تمكين" من البنك الأهلي تقدم حلولا تمويلية للشركات الناشئة

مسقط - الرؤية

يواصل البنك الأهلي تنسيق سلسلة من الجلسات التعريفية للاطلاع على تفاصيل مبادرة "تمكين" الرائدة  للتمويل الجماعي، حيث أطلق البنك الأهلي هذه المبادرة بالتعاون مع شركة بيهايف، وهي منصة للتمويل الجماعي تربط الشركات الناشئة مع المستثمرين بشكل مباشر. وتعمل المبادرة كجسر يزود الشركات الصغيرة والمتوسطة بحلول مالية ومزايا عديدة كالأسعار التنافسية وشروط السداد السهلة والإجراءات المبسطة لتعزيز نموهم وتوسيع نطاق أعمالهم. وعقدت أولى هذه الجلسات التعريفية في ولاية نزوى، تلتها الجلسة الثانية في محافظة مسقط.

 وتأتي هذه الخطوة عقب اتفاقية التعاون الاستراتيجي التي وقعها البنك مع شركة بيهايف، حيث تهدف هذه الجلسات إلى تقديم مبادرة "تمكين" كمنصة فريدة من نوعها تسعى لتوفير حلول تمويل مصممة خصيصا للشركات الصغيرة والمتوسطة. ويساهم توفير مثل هذه الحلول في صنع بيئة ريادية مستدامة، وربط أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة بقاعدة واسعة من المستثمرين، إلى جانب مساهمتها في تحقيق التنويع الاقتصادي في البلاد.

وصرح حسن بن مقبول اللواتي، مساعد المدير العام ورئيس قسم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بأن مبادرة "تمكين" تهدف إلى حشد الدعم اللازم لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة بجميع مجالاتها، مضيفا: "نحن ندرك حجم الفجوة بين الشركات والمستثمرين المحتملين لدعم هذه المشاريع، وهنا يأتي دور مبادرة تمكين لسد هذه الفجوة وصب المنفعة في مصلحة الطرفين، حيث توفر هذه المنصة حلولا تمويلية تدعم أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة وتربطهم بالمستثمرين بشكل مباشر، كما يسعى البنك الأهلي من خلال هذه المبادرة إلى تبني نظام شامل يساهم في ازدهار المشاريع الناشئة، ودفع عجلة الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى تطوير كفاءات القوى العاملة المحلية."

يشار إلى أن منصة بيهايف للتمويل تتيح للبنك الوصول إلى مجموعة واسعة من الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة، كما أنها توفر حلولا مالية متطورة وفعالة وسهلة الاستخدام، بالإضافة إلى تطوير حلول أمنية وتشجيع الشمول المالي المستدام.

 

تعليق عبر الفيس بوك