ضمن أفضل الشركات بملتقى البيانات الضخمة والتحليلات

"عمان داتا بارك" تفوز بجائزة "إدارة البيانات"

مسقط- الرؤية

فازت شركة عمان داتا بارك بجائزة إدارة البيانات، في ملتقى البيانات الضخمة والتحليلات والذي تم تنظيمه بدعم من وزارة النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبشراكة مع الجمعية العمانية لتكنولوجيا المعلومات. ويأتي تكريم عمان داتا بارك بهذه الجائزة ضمن أفضل الشركات التي كرمها الملتقى في هذا العام، لنجاحها المميز في استضافة البيانات الضخمة والتحليلات، فضلاً عن تميزها في تعزيز مسيرة التحول الرقمي بالبلاد.

وتمثلت مشاركة عمان داتا بارك في هذا الملتقى كراعٍ بلاتيني للحدث، حيث استعرضت الشركة الجديد من الخدمات المبتكرة التي تقدمها في مجالات تخصصها، بالإضافة إلى عقد جلسة بعنوان "دور الأنظمة السحابية في تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي"، تحدث فيها حسن عبد العلي مدير عام قطاع الخدمات وإدارة المشاريع بعمان داتا بارك.

وقال المهندس مقبول الوهيبي، الرئيس التنفيذي لشركة عمان داتا بارك، إن فوز عمان داتا بارك بجائزة إدارة البيانات يعتبر شهادة على إنجازات الشركة في هذا المجال، خصوصا بعدما حققت الشركة طفرات هائلة في جميع خدماتها، حيث  تقوم بتشغيل مركز البيانات الافتراضي الوحيد- نيبولا- في سلطنة عمان،  بالإضافة إلى أنها المزود الوحيد الذي يمتلك مركزًا متخصصًا للأمن السيبراني، المعروف باسم سايبر سكيورتي بارك، ويديره موظفون عمانيون مؤهلون تأهيلا عاليا ويقدمون عمليات وخدمات آمنة على مدار الساعة.

وشهد الملتقى تنظيم عدد من الجلسات المتخصصة التي قدمها خبراء محترفون في مجالاتهم، وشملت تسليط الضوء على الدروس المستفادة من تنفيذ الذكاء الاصطناعي المتقدم والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية  في مجالات البيانات الضخمة، وفرص التعلم الآلي لإعادة هندسة العمليات التجارية على أساس مبادئ سيغما العجاف، وجهود سد الفجوة البحثية في مجال تحليلات البيانات، والذكاء الاصطناعي القابل للتفسير للتكنولوجيا المالية الحديثة.

وأوضح حسن عبدالعلي مدير عام قطاع الخدمات وإدارة المشاريع أن الأنظمة السحابية تقوم بدور حيوي في تعزيز استضافة البيانات الضخمة، لافتا إلى أن عمان داتا بارك قطعت شوطا كبيرا في مجالات البنية الأساسية للذكاء الاصطناعي مما يساعد في تحقيق نقلة نوعية للتحول الرقمي بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك