تعاون بين "الوطنية للتمويل" و"شراكة" لدعم 6 مؤسسات

 

مسقط- الرؤية

اختتمت الوطنية للتمويل- شركة التمويل الرائدة في السلطنة- سلسلة ورش "احسبها صح"، بالتعاون مع صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة"، والتي تعدُّ إحدى المبادرات التي تنظمها الشركة تحت جناحها المستقل "امتداد" للعام الرابع على التوالي، بهدف إثراء وتنمية قدرات أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وصقل مهاراتهم في الإدارة المالية لمؤسساتهم. شهدت الورش حضور 184 مشاركا في 5 ورش أقيمت في المصنعة وصور ونزوى ومسقط.

وحرصت كل من الوطنية للتمويل و"شراكة" على تجديد التعاون لإطلاق مبادرة جديدة تستهدف 6 مؤسسات صغيرة للعمل على تطوير قدراتها وإنتاجيتها، حيث سيتم توفير برامج  مكثفة لهذه الشركات ترتكز على الإدارة المالية والتسويق خلال العام 2023، وعليه ستحدد الشركات المجالات التي تساهم في تحسين أداء عملياتها وزيادة ربحيتها، وستقوم "شراكة" بوضع أداة مراقبة أداء الأعمال وأداة تقييم المخاطر التي ستُساهم في تحسين أداء هذه الشركات.

وقال علــي بن أحمد مقيبل المدير التنفيذي من صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة"، إن هذا التعاون يحقق هدف تكوين شراكات استراتيجية وخلق بيئة ملائمة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز مهارات الجيل القادم من رواد الأعمال، ومساعدتهم على اكتشاف إمكانياتهم وإكسابهم المهارات اللازمة للمنافسة في السوق. من جانبه، صرح طارق بن سليمان الفارسي، الرئيس التنفيذي للوطنية للتمويل ، بأنَّ الشركة تسعى إلى دعم البرامج المستدامة ودعم الشباب وإكسابهم المهارات اللازمة لخوض ريادة الأعمال باقتدار، وتأسيس مشروعاتهم التي ستُسهم في إيجاد فرص العمل وتنويع مصادر الدخل وبالتالي دفع عجلة التنمية الاقتصادية بما ينسجم مع رؤية عمان 2040.

 

تعليق عبر الفيس بوك