"العز الإسلامي" يفوز بجائزة "أفضل برنامج توعوي للصيرفة الإسلامية"

 

 

مسقط - الرؤية

حَصَد بنك العز الإسلامي جائزة أفضل برنامج توعوي للصيرفة الإسلامية باسم "منار العز"؛ وذلك في الدورة الأولى من أعمال منتدى الصيرفة الإسلامية والتمويل 2022، الذي نظَّمته مجلة عالم الاقتصاد، تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد، وبمشاركة مسؤولين وخبراء ومتخصصين في التمويل والصيرفة الإسلامية والتامين التكافلي.. تسلم الجائزة نيابة عن البنك محمد الغساني مساعد المدير العام رئيس الخدمات المصرفية الاستهلاكية للأفراد.

وتعدُّ مبادرة "منار العز" مظلة بنك العز الإسلامي للوعي الثقافي بمفرادات الاقتصاد الإسلامي وخدمات قطاع البنوك الإسلامية؛ تعزيزا لإستراتيجية الاستدامة المعرفية للبنك، والتي يهدف من خلالها لخدمة شرائح مختلفة سواء من داخل أو خارج السلطنة؛ مثل: الباحثين وطلاب الجامعات والمؤسسات التعليمية والجهات المختلفة والجمهور بشكل عام.

وتهدف مبادرة "منار العز" إلى بث الوعي المعرفي بالاقتصاد الإسلامي ودوره التنموي، والتعريف بدور المصارف الإسلامية في الاقتصاد المستدام، ومد الباحثين والدارسين بالمعارف المهمة المتعلقة بالاقتصاد الإسلامي عموما، وبالتجربة العمانية المتعلقة بالمصارف الإسلامية خصوصا، وكذلك استقطاب باحثين ودارسين من خارج السلطنة للتعرف على التجربة العمانية للمصرفية الإسلامية وتثقيف شرائح المجتمع المختلفة بمنتجات الصيرفة الإسلامية والحث على الابتكار المصرفي، وتمكين خبراء البنك من المساهمة المعرفية كل في اختصاصه.

وقال عيسى بن سالم الريامي رئيس إدارة الالتزام والتدقيق الشرعي ببنك العز الإسلامي: مبادرة منار العز من المبادرات التي تُسهم في تنمية المجتمع والأعمال، والبنك يسعى لترسيخ منهجية المبادرات الرائدة التي تبقى في ذاكرة المجتمع وشرائحه المختلفة". وأضاف: هناك طلب متنامٍ على المنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهذا الطلب المتنامي ليس فقط من جانب المختصين والخبراء وإنما كذلك من قبل المستثمرين والعملاء في كافة أنحاء العالم، الأمر الذي يجعل منها صناعة مالية عالمية.

تعليق عبر الفيس بوك