مباحثات لتعزيز الشراكة بين عُمان وكوريا في الطاقة المتجددة

مسقط- الرؤية

عقد أمس المنتدى العماني الكوري حول الهيدروجين الأخضر، على هامش قمة عُمان للهيدروجين الأخضر، بمشاركة ممثلين عن السفارة الكورية بمسقط وتحالف تقارب الهيدروجين "إتش 2 كوريا".

وقدمت شركات كورية الرعاية لأعمال القمة منها شركة هاي فلاي وشركة بيربا لخدمات الطاقة وكوترا. وشارك في المنتدى عدد من الشركات البارزة في عمان وكوريا، منها شركة أوكيو والشركة العمانية للغاز المسال، ومن كوريا شركات بوسكو وسامسونج وكوجاس. وأثبت المنتدى أنه منصة فعالة لتبادل وجهات النظر والرؤى الاستراتيجية لأصحاب المصلحة الرئيسيين من القطاعين العام والخاص في سلطنة عمان وكوريا. وأتاح المنتدى للمشاركين فرصة لتبادل وجهات نظرهم وتقييمهم حول تجسيد التعاون في مشاريع الهيدروجين الأخضر.

وتوصل المشاركون إلى تصور حول 3 مسائل مهمة؛ أولاً: الاتفاق على أن اقتصاد الهيدروجين الأخضر يمثل فرصًا صناعية وبيئية ضخمة. وثانيًا: التقدم الجماعي في السعي وراء حلول لخلق بيئة مواتية لتحقيق صناعة الهيدروجين الأخضر مع مواجهة التحديات. وثالثًا: إقرار الأولويات المشتركة والتزام سلطنة عمان وكوريا بتطوير صناعة الهيدروجين الأخضر، بهدف فتح فرص واعدة أخرى.

من جهته، أكد سعادة كيم كيجو سفير جمهورية كوريا لدى سلطنة عُمان أن "البناء على جسر الطاقة التقليدي، يمكن سلطنة عمان وكوريا من إنشاء جسر الهيدروجين الأخضر، من خلال مشاركة أولويات كل منهما في استكشاف اقتصاد الهيدروجين الأخضر والاستفادة من المزايا المقابلة بطريقة تعود بالنفع على الطرفين".

تعليق عبر الفيس بوك