"التنمية الاجتماعية" تستعرض أهمية البرامج التطوعية

 

أدم- ناصر العبري

احتفلت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الداخلية، وبالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بولاية أدم، بيوم التطوع العماني الذي يأتي مواكبا مع يوم التطوع العالمي، ويصادف الخامس من ديسمبر من كل عام، بمشاركة جمعيات المرأة العمانية بمحافظة الداخلية.

رعى الملتقى الذي أقيم بقاعة مكتب والي أد، المكرم الشيخ علي بن ناصر المحروقي، عضو مجلس الدولة، بحضور الشيخ سلطان بن هلال العلوي، نائب والي أدم، وفاضل بن عبدالله الشيزاوي، مدير عام المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الداخلية. وتحدث الشيزاوي عن أهمية العمل التطوعي بمختلف مجالاته ومشاركة أفراد المجتمع العماني في هذا المجال، مسلطا الضوء على العديد من البرامج والفعاليات التي تقدمها الفرق التطوعية والخيرية في المحافظة من منطلق التكاتف والتعاون مع فئات المجتمع.

وأشار إلى أن يوم التطوع العماني يأتي بهدف نشر ثقافة العمل التطوعي باعتباره جزءا لا يتجزأ من ثقافة المجتمع العماني، وتحقيقا للشراكة بين لجان التنمية الاجتماعية والفرق التطوعية وجمعيات المرأة العمانية ولجان الزكاة. وتناولت الدكتورة صابرة بنت حمد العوفية، عضوة مجلس إدارة جمعية المرأة العمانية بولاية بهلاء، الخطة التشغيلية للجمعية والبرامج والفعاليات التي تنفذها في المجالات الصحية والتربوية والثقافية والرياضية لكافة فئات أفراد المجتمع، بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

تضمن الملتقى الذي حمل شعار "تطوعنا حياة"، العديد من الفقرات الترحيبية والعروض المرئية والمشاهد الحية عن أهمية التطوع ومجالاته، كما تضمن جلسة حوارية مع عدد من الجمعيات والفرق التطوعية ولجان التنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى تقديم عدد من أوراق العمل من الفرق التطوعية في ولايات منح ونزوى والحمراء وأدم .

وفي الختام، كرم راعي المناسبة المشاركين في هذا الملتقى من المؤسسات والأفراد والفرق التطوعية وجمعيات المرأة العمانية بمحافظة  الداخلية.

تعليق عبر الفيس بوك