انضمام الدفعة الثانية لبرنامج "رواد العز لتأهيل القيادات"

مسقط- الرؤية

أعلن بنك العز الإسلامي انضمام الدفعة الثانية لبرنامج "رواد العز لتأهيل القيادات المتوسطة"، حيث يأتي هذا البرنامج بالتعاون مع "هارفارد مانيدج مينتور"- منصة التعلم الإلكتروني التابعة لجامعة هارفارد.

وشهد حفل التدشين الذي أقيم بقاعة الابتكار ببنك عمان العربي، حضور سليمان بن حمد الحارثي الرئيس التنفيذي، وأعضاء الإدارة العليا والموظفين المقبولين للالتحاق بالبرنامج، والدكتور أجو صموئيل من بيرفورمانس فاكتوري، شريك التدريب لرواد العز، والدكتورة ياسمين البلوشي مديرة مشروع بالبرنامج الوطني لتطوير القيادات واستشراف المستقبل، وهو مشروع وطني لتنمية مهارات العمانيين وتأهيلهم للإدارة المتوسطة بالقطاع العام، تحت إشراف الأكاديمية السلطانية للإدارة.

ويواصل بنك العز الإسلامي مهمته المتمثلة في تطوير القيادات المتوسطة لتتمكن من مواكبة التطلعات المستقبلية لفرص العمل،  وذلك من خلال توجيه رحلة تطوير شاملة وسريعة لقادة المستقبل المحتملين. ويضم البرنامج التعليمي الذي يستمر لمدة 6 أشهر متواصلة نخبة من المحاضرين المرموقين في القيادة من داخل وخارج السلطنة، بالإضافة إلى أعضاء من الإدارة العليا بالبنك.

وقال سليمان بن حمد الحارثي، الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي، إن قادة العصر الحديث يواجهون مجموعة متنوعة من التحديات حيث أصبحت التقنية هي التي تقود التقدم والتطور، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من الإمكانيات الموجودة لدى الشباب العماني على نحو موضوعي لتواكب مستقبل العمل. وأضاف: "البرنامج ليس حصرا على موظفي بنك العز الإسلامي فقط، لأن رؤية البنك تتمثل في أن يكون هذا البرنامج عبارة عن مشاركة مجتمعية بمعنى إشراك عددا من موظفي المؤسسات الأخرى في البرنامج لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة".

وأشار محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية ببنك العز الإسلامي، إلى أن البرنامج يستخدم أساليب تعلم ممنهجة ومتعددة من بينها الأنشطة التعليمية الصفية، بالإضافة إلى المواد التعليمية التي تكون عبر الاتصال المرئي مع "هارفارد مانيدج مينتور"، موضحا أن المشاركين سوف يحصلون على الفرصة للانضمام إلى عدة جلسات لتبادل الخبرات القيادية عن طريق التواصل مع قادة الفكر والتغيير  من مختلف المؤسسات.

وفي نهاية البرنامج، سيقوم الملتحقون بالبرنامج بتقديم مشروع يتضمن فكرة تساهم في تقديم حلول أو معالجة مشكلة معينة في مناقشة موسعة لبحث إمكانية تطبيق الفكرة، كما سيقام  سيقام حفل لتكريم الخريجين الذي نجحوا في اجتياز البرنامج وتسيلمهم الشهادات المهنية من قبل جامعة هارفارد وبنك العز الإسلامي.

تعليق عبر الفيس بوك