الأولى من نوعها في السلطنة لأصحاب الأعمال التجارية

بنك عُمان العربي يدشن خدمة نقاط البيع عبر الأجهزة الذكية

مسقط- الرؤية

أعلن بنك عُمان العربي عن إطلاق خدمة نقاط البيع عبر الأجهزة الذكية لأصحاب الأعمال التجارية بالتعاون مع "فيزا"- الرائدة عالميا في مجال المدفوعات الرقمية - والتي ستمكنهم من استخدام أجهزتهم الذكية كمنصة لقبول المدفوعات، وذلك انطلاقًا من جهود البنك المستمرة نحو تعزيز التحول الرقمي وتقديم خدمات مبتكرة تثري تجارب عملائه.

وتتيح هذه الخدمة تحويل أي من الأجهزة الذكية سواء الهواتف النقالة أو الأجهزة اللوحية التي تدعم اتصالات التردد القريب (NFC) والعاملة بنظام أندرويد إلى جهاز نقاط بيع، ويمكن قبول المدفوعات من خلال البطاقات التي تدعم خاصية التمرير، وبدون الحاجة إلى جهاز إضافي خارجي، ويمكن للبائع إرسال الفاتورة إلى العميل عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة.

وقال رشاد بن جعفر الشيخ رئيس إدارة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك: "سُعداء بإطلاق هذه الخدمة الرقمية الجديدة التي تجسد مساعينا المستمرة في تقديم خدمات مصرفية ميسرة للعملاء تحقق لهم منافع عديدة، وتواكب أيضا مسيرة التحول الرقمي التي تنتهجها السلطنة. وتستهدف هذه الخدمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عموما، حيث ستمكنهم من الاستغناء عن الجهاز التقليدي لنقاط البيع والاعتماد على الأجهزة الذكية مما سيقدم لهم قيمة مضافة عبر تقليل التكاليف وتسهيل معاملاتهم اليومية من خلال توسيع خيارات الدفع للعملاء".

وللاستفادة من خدمة نقاط البيع عبر الأجهزة الذكية، بإمكان أصحاب الأعمال التجارية تنزيل تطبيق OAB Mobile Pay من خلال متجر Google Play، واتباع خطوات التسجيل، وعند إتمام التسجيل سيجري تفعيل الخدمة من قبل البنك خلال 24 ساعة، وعقب ذلك سيرسل البنك رمز تحقق لتأكيد التسجيل، ومن ثم يمكن للعملاء البدء في استقبال عمليات الدفع.

وقال مانيش جوتام، مدير عام "فيزا" في سلطنة عمان: "في ظل تنامي طلب المستهلكين على الخيارات الرقمية خصوصا اللاتلامسية أصبح لزاما على أصحاب الأعمال التجارية توسيع خيارات الدفع المتاحة عوضا عن الأوراق النقدية. وتتيح الآن خدمة نقاط البيع عبر الأجهزة الذكية من بنك عمان العربي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة قبول المدفوعات الرقمية بطريقة ميسرة ومنخفضة التكلفة، الأمر الذي يعيد تشكيل تجربة التسوق المتعارف عليها لدى المستهلكين. وفي ضوء ذلك، يسعدنا التعاون مع بنك عمان العربي لدعم الشركات المحلية في التحول الرقمي، وأيضا المساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية في هذا الصدد".

تعليق عبر الفيس بوك