"اجتماعية البرلمان العربي" تقر مقترحا عُمانيا لحماية الأسرة من الغزو الفكري

مسقط- الرؤية

شارك مجلس الدولة في اجتماعات اللجان الدائمة وفي الجلسة الثانية لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، التي عقدت برئاسة معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وضم وفد مجلس الدولة المشارك في أعمال اجتماعات البرلمان العربي، المكرم الدكتور حسن بن علي المدحاني عضو مجلس الدولة، نائب رئيس البرلمان العربي وعضو مكتب البرلمان العربي ورئيس اللجنة المشتركة المعنية بالتنمية المستدامة، والمكرم الشيخ علي بن ناصر المحروقي، عضو مجلس الدولة وعضو لجنة الشؤون الاجتماعية وعضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافة والمرأة والشباب .

وناقشت الجلسة المحاور المتعلقة بالتنسيق العربي وسبل تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك، واستعراض التحديات التي تواجه العمل المشترك وسبل تجاوزها، بالإضافة إلى استعراض تقارير اللجان الدائمة واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

كما شارك مجلس الدولة في اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي، حيث شارك المكرَّم الدكتور حسن بن علي المدحاني في مشروع جدول أعمال الاجتماع الثاني من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثالث للجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، التي ناقشت التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي، واستعرضت المسودة الأولية لمحاور تقرير الحالة السياسية في العالم العربي من خلال عرض أهمية التقرير والهدف من إعداده والإطار العام للتقرير، بالإضافة إلى مناقشتها لخطة عملها خلال دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث، والتي تنطلق من واقع اختصاصات اللجنة المنصوص عليها في النظام الداخلي للبرلمان العربي.

وتضمن جدول أعمال اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي استعراض إعلان الجزائر الصادر عن مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية 31 والذي تضمن عدة بنود منها: القضية الفلسطينية والأوضاع في الوطن العربي وتعزيز وعصرنة العمل العربي المشترك، والعلاقات مع دول الجوار والشراكات والأوضاع الدولية. وشارك المكرَّم الشيخ علي بن ناصر المحروقي في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان، واعتمدت اللجنة خلال اجتماعها عددا من المقترحات في إطار خطة عملها للدورة البرلمانية الحالية منها: مقترح حماية اللغة العربية ومقترح الأسرة العربية في الشأن الرياضي وظاهرة كثرة الطلاق والعزوف عن الزواج .

وأقرت اللجنة خلال الاجتماع المقترح المقدم من المكرم الشيخ علي بن ناصر المحروقي حول مشروع قانون حماية قيم الأسرة العربية، والذي قضى بإيجاد قانون استرشادي عربي لحماية الأسرة العربية وقيم ومبادئ الدول العربية والإسلامية مما يحصل لها من غزو فكري ممنهج باتفاقيات تحت غطاء الحرية وحقوق الإنسان والمرأة .

تعليق عبر الفيس بوك