توقيع اتفاقية حوكمة الإجراءات والخدمات بالظاهرة

 

عبري- ناصر العبري

وقع سعادة نجيب بن علي بن أحمد الراوس محافظ الظاهرة اتفاقية إعداد وثيقة لحوكمة الإجراءات والخدمات في المحافظة، مع السيد حامد بن سلطان  البوسعيدي المدير التنفيذي لمركز عمان للحوكمة والاستدامة.

وستسهم الاتفاقية في تطوير أداء الإدارة المحلية ووضع مؤشرات أداء واضحة للعمل على تسريع تطبيق منظومة قياس الأداء الفردي والمؤسسي على مستوى المحافظة، حيث يعد مركز عمان للحوكمة والاستدامة هو المركز المتخصص في مجالي الحوكمة والاستدامة . وتأتي الاتفاقية ضمن برامج رؤية عمان 2040 في إطار تأسيس مجتمعات ممكنة تسهم في صياغة أولوياتها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، والعمل ضمن إطار اللامركزية الإدارية  والاقتصادية.

 وصرح سعادة محافظ الظاهرة بأن هذه الاتفاقية تهدف إلى زيادة نسبة رضا المستفيدين من الخدمات التي تقدمها المحافظة، ورفع مستوى قدرات الدوائر والأقسام الإدارية التابعة للمحافظة من خلال تعزيز وتطوير الأداء المؤسسي عن طريق المتابعة والتقييم المستمر.

وقال السيد حامد البوسعيدي إن هذه الوثيقة سوف تمكن المحافظة من تنفيذ استراتيجيتها وخطط عملها وتحقيقها بالشكل المطلوب، حيث إن الهدف من حوكمة الإدارة المحلية وبالأخص المحافظة هو تنفيذ مهامها وواجباتها والتزاماتها المحددة بكفاءة وفعالية وأن تتخذ قراراتها وفقا للتشريعات النافذة، والتأكد من أن هذا التنفيذ يخدم حاجات الأفراد والمجتمع ومصالحهم، مضيفا أن هذه الوثيقة ستركز على عدة مبادئ ستكون مرجعا للمحافظة في تعاملها مع الأطراف المتعاملة معها في تنفيذ خططها ومشاريعها، مثل مبدأ المشاركة ومبدأ الاتصال والتواصل والمتانة والسلامة المالية والشفافية وإدارة المخاطر وتعزيز القدرات .

تعليق عبر الفيس بوك