"الوطنية للتمويل" تدعم مشاريع 50 من ذوات الدخل المحدود ضمن "تمكين"

مسقط- الرؤية

وقعت الوطنية للتمويل- شركة التمويل الرائدة في سلطنة عُمان- اتفاقية شراكة مع جمعية دار العطاء بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، بهدف دعم 50 من النساء ذوات الدخل المحدود من خلال غرس مفاهيم ومهارات تربية النحل وإنتاج العسل. وقع الاتفاقية طارق بن سليمان الفارسي، الرئيس التنفيذي للوطنية للتمويل، والمكرمة مريم بنت عيسى الزدجالية رئيسة الجمعية، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

ويندرج المشروع تحت برنامج "تمكين" التابع لجمعية دار العطاء، الذي يهدف إلى إيجاد دخل ثابت ومستدام للمشاركات من الفئة محدودة الدخل من مختلف محافظات السلطنة من خلال تمكين المهارات الذي يقدمها البرنامج، حيث ستقوم جمعية دار العطاء كونها الجهة المسؤولة عن إدارة البرنامج والإشراف عليه بمتابعة مدى تطور المشاركات، وبالتالي ستتمكن المشاركات خلال هذه الفترة التدريبية من الاستفادة من خبرات المدربين في المجال، وسيتم تزويد المشاركات بجميع الأدوات اللازمة لبدء المشروع الخاص بهن، وإدراج منتجاتهن تحت العلامة التجارية  لدار العطاء "من بيتي".

وقالت المكرمة مريم الزدجالية: "نشكر الوطنية للتمويل على دعم هذا البرنامج ومساعدتهن لإيجاد مصدر دخل مساعد، حيث ستتمكن هؤلاء النساء من دعم وتلبية احتياجات أسرهن وتغير حياتهم للأفضل، وبدورنا سنحرص على أن تتلقى المشاركات تدريبا على المهارات الأساسية لإدارة المشروع والإشراف على مراحل تنفيذه، وبمجرد أن يتمكنوا من تطوير أعمالهن ستتلقى المشاركات تدريبًا إضافيًا لتقوية وتوسيع معارفهن في هذا المجال".

ويسعى المشروع إلى تعزيز إنتاج العسل المحلي بالإضافة إلى ترويج منتجات النحل، حيث سيتم إطلاع المشاركات على مختلف التقنيات التي قد تساعدهن في تطوير أعمالهن مثل فحص وتغذية النحل بالإضافة إلى حصاد العسل بالطريقة المناسبة، بهدف الوصول إلى إنتاج عسل بمواصفات ذات جودة عالية وخلق بيئة من شأنها أن تساهم في الحفاظ على نحل العسل.

وأشار طارق الفارسي، إلى أن هذه المبادرة تتماشى مع برنامج "امتداد" التابع لشركة الوطنية للتمويل، وهو جناح مستقل لمبادرات الشركة المستدامة، مضيفاً أن الشركة قامت بالعديد من المبادرات مع جمعية دار العطاء من أجل المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد. وتهدف الوطنية للتمويل دائماً إلى خدمة الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأفراد بحلول مالية آمنة وفعالة بكل شفافية، وتسعى لتمكين الأفراد من الاستفادة من الآفاق الاقتصادية المتنامية، وبالتالي تعزيز ريادة الأعمال في البلاد.

تعليق عبر الفيس بوك