توقيع مذكرتي تفاهم بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البلدين

19 شركة كورية تستعرض في مسقط خبراتها بقطاع التكنولوجيا

مسقط- الرؤية

عُقدت أمس سلسلة اجتماعات شراكة "بي تو بي"، بين الشركات العمانية الصغيرة والمتوسطة ونظيراتها الكورية، العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقطاع تطوير المحتوى، بحضور سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وسعادة كيم كيجو سفير جمهورية كوريا المعتمد لدى سلطنة عُمان.

واستعرضت 19 شركة كورية صغيرة ومتوسطة خبرتها التكنولوجية في مجالات التكنولوجيا الحديثة مثل الأمن السيبراني، والتجارة الإلكترونية، والمحتوى الرقمي، ومنتجات الرعاية الصحية. وساعدت الاجتماعات على تسهيل التعاون وبناء قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة بين سلطنة عمان وكوريا، بما يتماشى مع رؤية "عمان 2040".

والتقى أكثر من 150 من رجال الأعمال العمانيين والكوريين، كما تم توقيع مذكرتي تفاهم بين الشركات الصغيرة والمتوسطة العمانية والكورية.

وتأتي هذه اللقاءات بدعم من الوكالة الوطنية لتعزيز صناعة تكنولوجيا المعلومات (NIPA) في كوريا، والمكتب التمثيلي للوكالة الكورية للأمن والإنترنت (KISA) في مسقط، ومكتب وكالة ترويج التجارة والاستثمار الكورية (KOTRA) في مسقط.

وحضر اللقاءات المكرم حاتم الطائي عضو مجلس الدولة، وسعادة بانكاج كيمجي مستشار وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، والشيخ سعد بن سهيل بهوان رئيس جمعية الصداقة العمانية الكورية، حضر الفعالية، كما حضر عدد من المسؤولين من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

وأكد السفير الكوري لدى السلطنة أهمية الاجتماع، لما يسهم به من دور في بناء جسر شراكة قوي بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة وكوريا، خاصة في قطاعي الصناعة والاقتصاد. وأوضح سعادته أن جمهورية كوريا تسعى للتعاون مع سلطنة عُمان لتنفيذ مستهدفات "رؤية 2040" من خلال تعزيز الشراكات التجارية في القطاع الخاص بين البلدين.

تعليق عبر الفيس بوك