بالفيديو: حادث دموي بملهى للمثليين في أمريكا.. وبايدن يعلق

كولورادو - الوكالات

أعلنت الشرطة الأميركية في مؤتمر صحفي الأحد أنّ المسلّح الذي فتح النار داخل ملهى ليلي للمثليين في كولورادو، مودياً بخمسة أشخاص على الأقل، أوقفه شخصان "بطلان" داخل الملهى.

وحُدّدت هوية المشتبه به على أنه أندرسون لي ألدريتش (22 عاماً). كما أُفيد بأنه استخدم بندقية في الملهى، الذي كان روّاده يحتفلون بذكرى الضحايا العابرين والعابرات جندرياً.

وأُصيب 18 شخصاً في إطلاق النار قبيل منتصف الليل، حسبما أفادت الشرطة التي أضافت أنّ عدداً غير محدّد من المصابين لا تزال حالتهم حرجة. وأشارت إلى العثور على سلاح ناري آخر على الأقل في الملهى.

وهذه الحادثة هي الأحدث ضمن سلسلة طويلة من الهجمات على أماكن يتردد عليها أفراد من مجتمع "الميم".

وقال قائد الشرطة أدريان فاسكيز في مؤتمر صحافي إنّ المشتبه به في كولورادو سبرينغز دخل "كلوب كيو" (Club Q) و"بدأ على الفور بإطلاق النار على من بداخله".

وأضاف "بطلان على الأقل داخل الملهى تصديا وقاتلا المشتبه به وتمكّنا من منعه من الاستمرار في قتل وإيذاء الآخرين".

كان جاشوا ثورمان، من كولورادو سبرينغز، داخل الملهى في تلك الأثناء. وقال في مقطع فيديو نشره مراسل محلي على شبكات التواصل الاجتماعي "كان الأمر مخيفاً جداً"، موضحاً "سمعت صوت إطلاق نار، زجاج ينكسر، جثث. كيف؟... لماذا؟". وأضاف "كان من المفترض أن يكون (الملهى) مساحتنا الآمنة".

من جهته، أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن بياناً دان فيه الهجوم. وبينما أشار إلى أنّ الدافع لم يكن واضحاً بعد، انتقد العنف ضد مجتمع "الميم" خصوصاً النساء المتحوّلات جنسياً ذوات البشرة الملوّنة.

تعليق عبر الفيس بوك